ساعات قبل قمة المغرب والجزائر..الزيارات تتواصل لمعسكر المحليين وخاليلوزيتش آخر الواصلين

صفاء بنعوشي

حرص وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، عشية اليوم السبت، على زيارة معسكر الأسود المحلية التي تتأهب لملاقاة الجزائر، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، والمقرر إقامتها في الكاميرون مطلع 2020.

لمدرب البوسني كان اخر الواصلين لدعم المحليين من بركان، ساعات قبل إنطلاق المباراة التي يستقبلها الملعب الشرفي بشبابيك مغلقة، لينضم إلى المسؤولين الجامعيين الذين حرصوا على التواجد خلال الحصة التدريبية الأخيرة للمجموعة، على رأسهم الرئيس فوزي لقجع.

خاليلوزيتش وبالرغم من علاقته المتوترة بالمحليين بعد تصريحاته الأخيرة بخصوص أدائهم مقارنة بالأسماء المحترفة، حرص على لقاء جميع العناصر الكروية بقائمة الحسين عموتة، وتشجيعهم قبل القمة المغاربية أمام الجزائر، بحثا عن بطاقة العبور إلى "الشان"، الذي توجت المجموعة بنسخته الأخيرة على حساب منتخب نيجيريا، من ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وارتباطا بالتحفيزات التي خصصتها جامعة الكرة للاعبين، فقد تم رصد مكافأة قدرها 200 ألف درهما، من أجل عبور مرحلة الدور الفاصل، وضمان بطاقة المشاركة بالنسخة السادسة من البطولة، التي نقلت من إثيوبيا للكاميرون، لعدم جاهزية المرافق الرياضية.

جدير ذكره، أن المنتخب الجزائري قد حل بالمغرب قبل 3 أيام، مرفوقا بمدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، الذي رافق المدرب الفرنسي لودوفيك باتلي، بفترة الاستعدادات في مدينة بركان، لدعم المجموعة التي كان مشرفا عليها، قبل أن يتم إعفاؤه من مهمته، للتركيز مع رفاق رياض محرز، آخر المتوجين بكأس أمم إفريقيا، من مصر.