سيدة الاعمال هند العشابي تغيب عن محاكمتها

تيل كيل عربي

أرجأت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء "الزجرية" اليوم الجمعة 8 مارس، ملف سيدة الأعمال هند العشابي إلى 29 مارس الجاري.
قرار المحكمة بتأجيل الملف كان بسبب غياب المتابعة، هند العشابي، التي تخلفت عن الحضور بعدما متعتها المحكمة بالسراح المؤقت يوم الأربعاء الماضي.
وفي اتصال هاتفي بالمحامي رضوان رامي، دفاع هند العشابي، المتابعة من أجل تهمة "اصدار شيك دون رصيد" قال إن موكلته تخلفت عن الحضور اليوم، وهذا سبب تأجيل الملف من طرف الهيئة القضائية، التي وجهت لها الاستدعاء للحضور في جلسة 29 مارس.
وأوضح المحامي أن موكلته جرى تمتيعها بالسراح المؤقت بعد وضعها مبلغ الشيك المتابعة من أجله في صندوق المحكمة، وهو 42 مليون درهم، مضيفا أنها تقدمت بطلب السراح المؤقت للمحكمة عن طريق دفاعها، فوافقت لها المحكمة بناء على أن مبلغ الشيك وضع بالمحكمة، في انتظار أن تبت المحكمة في الملف، وأيضا البت في الشكاية المباشرة التي توجهت بها موكلته ضد زوجها وهو "المشتكي".

يذكر أن سيدة الأعمال هند العشابي، مالكة مجموعة "داليا إير"، المتابعة على خلفية قضية "إصدر شيك بدون رصيد"، كانت وقعته على بياض وسلمته إلى زوجها بناني محسن كريم.
وحسب دفاع المتهمة فإن الأمر يتعلق بـ "شيك مسحوب عن شركة "داليا إير" مؤرخ في 13 يوليوز 2016 بمبلغ 42 مليون درهم وقعته موكلته على بياض وسلمته إلى زوجها بناني محسن كريم، من أجل تسيير أمور تتعلق بالشركة".
وأبرز الدفاع أن موكلته التي وضعت مولودها حديثا، كانت كثيرة التنقل بين الدارالبيضاء والرباط، بخصوص شكاية كانت موضوعة لدى النيابة العامة"، مشيرا إلى أن الشيك موضوع المتابعة سلمته إلى زوجها تحسبا للإجراءات المرتقبة وأرخته بـ الـ 13 يوليوز 2016، لكن زوجها، استغل "حسب قوله" ذلك وملأ الشيك بالمبلغ المذكور وقدمه قصد الاستخلاص بتاريخ 5 فبراير الماضي، وبعدها أجرت متابعة موكلته في حالة اعتقال.