شبيبة المصباح تتوقع مشاركة أزيد من 3 آلاف شاب في ملتقاها الوطني

محمد امكراز الكاتب الوطني الجديد لشبيبة العدالة والتنمية
تيل كيل عربي

 من المرتقب أن تنطلق فعاليات النسخة 15 للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية مساء غد الأحد 21 يوليوز، بالقاعة المغطاة الزاوية بمدينة القنيطرة.

وتتوقع شبيبة العدالة والتنمية التي اختارت لهذه الدورة شعار " تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية" مشاركة أزيد من 3 آلاف شاب وشابة من داخل المغرب وخارجه، بحسب ما أكد محمد أمكراز، الكاتب الوطني للشبيبة لموقع الشبيبة.

ومن المتوقع، أن يشارك في الملتقى ضيوف من إسلاميي الخارج كعبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، وأسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية بحركة حماس، و جميل ولد منصور الرئيس السابق للحزب الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني.

كما سيشكل الملتقى محطة لمساءلة قيادات العدالة والتنمية عن حصيلة مشاركتها في الحكومة، خاصة بعد الجدل الأخير الذي عرفه الحزب عقب تصويت فريقه البرلماني على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم، بما يفتح الباب أمام تدريس المواد العلمية والتقنية باللغة الفرنسية بدل العربية.

 وكان عدد من شباب المصباح قد دعوا إلى مساءلة قيادتهم عن سبب تصويتها لمشروع القانون الإطار، رغم مخالفته لتوجهات الحزب، بحسبهم، داعين إلى أن يكون الملتقى الوطني للشبيبة محطة لمساءلتهم.