شكوك بخصوص جاهزية مايي والعميد سايس أبرز الغائبين عن مباراة الغابون

أمينة مودن

يغيب رومان سايس، عميد المنتخب الوطني المغربي، عن التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة الغابون، مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات مسابقة كأس أمم إفريقيا.

واضطر المدرب وحيد حاليلوزيتش، الاستغناء عن خدمات سايس في مباراة اليوم، ليس فقط بسبب التغييرات التي  وعد بقيادتها لإراحة مجموعة من اللاعبين، بل أيضا لمعاناة العميد من نزلة برد.

وظهر سايس خلال الحصة التدريبية الأخيرة للمجموعة، قبل ملاقاة الغابون يتدرب منفرداً، كما غاب عن مران الأحد لذات السبب.

في المقابل، لازالت الشكوك تحوم حول جاهزية المهاجم ريان مايي بسبب الإصابة، رغم تلميحات المدرب خلال الندوة الصحفية لأمس الإثنين، بإمكانية الاعتماد على لاعبين غابوا عن مباراة جزر القمر وغانا.

وشدد المدرب على أن التغييرات بتشكيلته ضرورية، لمنح اللاعبين الذين شاركوا في المباراتين الأخيرتين فترة راحة، وأيضا منح الفرصة لباقي الأسماء الكروية التي أبدت جاهزيتها وأيضا انضباطها طيلة فترة التحضيرات ل"الكان".

كما يستهدف المدرب حسب تصريحاته، تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، للاستفادة من امتياز خوض مباراة ثمن النهائي بمدينة ياووندي.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره من الغابون، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثامنة مساءً، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بمدينة  ياوندي لتحديد متصدر المجموعة الثالثة.