عدم استعمال الهاتف وترديد"سييير".. هكذا اختارت الجماهير المغربية دعم المنتخب بمباراة الأحد

أمينة مودن

أمينة مودن-كوت ديفوار

اجتمعت الجماهير المغربية مساء أمس الجمعة، بأحد شواطئ مدينة سان بيدرو، لمناقشة تفاصيل استعدادات دعم المنتخب الوطني لمباراة الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، إلى غاية 11 فبراير.

ونسقت جمعية"روسو فيردي" مع باقي الجماهير المغربية المتواجدة بمدينة سان بيدرو، من أجل تقديم صورة قوية عن المغرب خلال ثاني مباريات "الكان".

وخلال الاجتماع الذي حضره "تيلكيل عربي"، فإن مشجعي المنتخب المغربي، اتفقوا على عدد من النقاط، لإنجاح مهمتهم في مباراة الغد، والتي تقام على الساعة الثانية زوالاًً، بملعب لوران بوكو، وسط حرارة ورطوبة عاليتين.

وأكد المناصرون على ضرورة ارتداء أقمصة حمراء خلال مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، وتوحيد الشعارات بالمدرجات، مع تفادي ترديد أي أهازيج تعم الالتراس في جميع ربوع المملكة، أو أغاني ليس لها علاقة بدعم الأسود.

"سيير" التي أصبحت ماركة مسجلة لدعم المنتخب الوطني بالملاعب، من بين الأهازيج التي اتفقت الجماهير على ترديدها بقوة خلال المواجهة، مع رفع الأعلام المغربية، وتفادي استعمال الهاتف أو التصوير.

واختار مناصرو المُنتخب الوطني اعتماد المداورة بينهم خلال قيادة المدرجات، من أجل الإبقاء على أجواء الحماس بالمدرجات طيلة التسعين دقيقة.

وتجرى مباراة المنتخب الوطني والكونغو الديمقراطية، غداً الأحد، بداية من الساعة الثانية زوالاً بتوقيت كوت ديفوار، بملعب لوران بوكو.