عرف المركز السجني بمدينة سبتة المحتلة، مطلع الأسبوع الجاري، تنظيم أول عقد زواج إسلامي داخل المؤسسة، في سابقة وُصفت بأنها تعكس تنامي التنسيق بين المؤسسات الدينية والإدارية لضمان الحقوق الأساسية للنزلاء.
ووفق معطيات متطابقة، فقد جرت مراسم الزواج يوم الاثنين داخل سجن “منديثابال”، بحضور الزوجين وأفراد من عائلتيهما، إلى جانب شهود، وبإشراف ممثلين عن الهيئات الدينية الإسلامية بالمدينة، الذين تولوا توثيق العقد وفق الشروط الشرعية.
وشهدت المراسم، التي تمت داخل فضاء غير اعتيادي، أجواء إنسانية خاصة، حيث تميزت بلحظات مؤثرة بين الحاضرين، في ظل خصوصية وضع أحد الزوجين داخل المؤسسة السجنية.
كما استوفت العملية جميع المتطلبات القانونية، إذ تم الحصول على شهادة الأهلية للزواج من السجل المدني، مع استكمال إجراءات التوثيق الرسمي، بما يتيح تسجيل العقد بشكل قانوني لدى السلطات المختصة.