عيون الزمالك في المغرب لمراقبة بنحليب والأهلي يدخل على الخط ليرفع قيمة هداف "الكاف"

صفاء بنعوشي

حضر وفد مصري يضم أربعة تقنيين ووكيلين، مساء أمس الثلاثاء، بمدرجات ملعب محمد الخامس، لمتابعة هداف كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، محمود بنحليب، في مباراة فريقه الرجاء أمام الإسماعيلي المصري، لحساب إياب دور الـ 16 للبطولة العربية للأندية.

وحسب مصادر "تيل كيل عربي"، فإن الوفد يمثل فريق الزمالك المصري، واختار متابعة المباراتين المقبلتين للرجاء الرياضي من بينها لقاء الإسماعيلي بالبطولة العربية، تمهيداً لفتح مفاوضات مباشرة مع النادي تهم بنحليب، قبل أن يتفاجئ بعدم مشاركة اللاعب الشاب لا أساسياً ولا حتى بديلاً، بقرار من المدرب خوان كارلوس غاريدو.

غاريدو "علق" الحسم في بداية المفاوضات المباشرة بين نادي الرجاء الرياضي والزمالك، إلى ما بعد المباراة المقبلة للنسور الخضر، حيث يتدارس النادي طبيعة العقد وقيمته المالية، بعد دخول الغريم الأهلي على الخط، وارتفاع قيمة اللاعب صاروخياً، خصوصاً بعد تتويجه هدافا لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، متفوقاً على أبرز نجوم القارة السمراء بالمسابقة.

وعن إمكانية عقد صفقة تبادلية بين الرجاء والزمالك، شدد المصدر ذاته، أن المقترح موضوع ضمن الخيارات الثانوية، لكن النادي ومسؤوليه يرغبون بشراء عقد محمود بنحليب نهائياً، وفي حال مستجدات أخرى سيكون البديل، وضع المغربي حميد أحداد طرفاً في الصفقة، خصوصا وأن اللاعب ومنذ التحاقه بالزمالك فشل في إثبات مكانته بالتشكيلة الأساسية للمجموعة.

وبين العرض المصري ومواصلة المشوار، أبدى اللاعب سابقا استعداده لخوض تجربة احترافية جديدة، بعد تحقيقه للقب القاري في سنة 2018 مع الرجاء الرياضي، وهي الرغبة التي قد تصطدم بمطالب مالية مرتفعة للنادي، الذي أصبح محاطاً بالفترة الأخيرة بعدد من العروض الخارجية للاعبيه.