غصن يعقد مؤتمرا صحافيا في هذا التاريخ

أ.ف.ب / تيلكيل

يعقد الرئيس السابق لمجموعة "رونو-نيسان" كارلوس غصن، الأربعاء، مؤتمرا صحافيا في بيروت، بحسب ما قال متحدث لوكالة فرانس برس، الأحد.

ومنذ وصوله إلى لبنان منذ نحو أسبوع كانت التصريحات الإعلامية لرجل الأعمال البالغ الخامسة والستين محدودة، ولم يخرج عن صمته سوى مرتين عبر بيانين.

وقال المتحدث لفرانس برس إن المؤتمر الصحافي "يعقد الاربعاء الثامن من يناير الساعة 15,00 بتوقيت بيروت (13,00 ت.غ)" من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.

ووصل غصن، الاثنين الماضي، إلى لبنان في ظروف غامضة. وقد كان ممنوعا رسميا من مغادرة الأراضي اليابانية حيث افرج عنه بكفالة مالية منذ أبريل 2019، بانتظار محاكمته لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية.

وفي اول موقف رسمي يصدر عن طوكيو، نددت السلطات اليابانية الأحد بفرار غصن الى لبنان، معتبرة أنه "غير مبرر" و"جريمة"، رافضة اتهامات وجهها إلى القضاء الياباني بانه "متحيز" وينتهك حقوق الإنسان.

وصرحت وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري، في بيان، ان "النظام القضائي الجنائي في بلادنا يمتلك اجراءات مناسبة لإثبات الحقيقة في القضايا، وهو يدار بشكل صحيح، مع ضمان حقوق الإنسان الأساسية"، معتبرة أن "فرار متهم أطلق سراحه مقابل كفالة، غير مبرر".