في أوقات محددة.. الصين تمنع القاصرين من استخدام الإنترنت

تيل كيل عربي

فدوى الحريزي - صحفية متدربة

أفاد مكتب معلومات الإنترنت للحكومة الصينية، مساء يوم أمس الأربعاء، بأنه سيتم منع الصينيين، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، من استخدام الإنترنت، بين الساعة العاشرة مساء والسادسة صباحا، على هواتفهم الذكي، وذلك حسب القانون المنصوص عليه من طرف الحكومة الصينية، الذي يفترض أن يدخل حيز التنفيذ، في شتنبر المقبل، بعد جلسة استشارية عامة تنظيمية.

وسيتم التحكم في الوقت اليومي، الذي يمضيه القاصرون، وهم يتصفحون شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية، لمن تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 عاما؛ بحيث لن يسمح لهم بأكثر من ساعتين، مقابل 40 دقيقة فقط للأطفال دون الثامنة، مع إمكانية توقف هذه الميزة من طرف الآباء، إن رغبوا في ذلك.

وقال المكتب إن الهدف من هذا الإجراء هو خلق دور إيجابي للإنترنت، وإنشاء بيئة لشبكة جيدة، وذلك من أجل الحد من ظاهرة الإدمان للقاصرين، وتوجيههم إلى العادات الجيدة لاستخدام الإنترنت.

ونص هذا التوجيه على المتطلبات الأساسية، التي يجب أن تمتثل لها جميع أنواع الأجهزة المتنقلة الذكية وتطبيقات الإنترنت، التي اقترحتها إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، من خلال وسائل تقنية، التي تعتبر من بين أكثر الإجراءات صرامة في العالم.