في الأسبوع الأول من رمضان.. المشاهد المغربي يخصص 5 ساعات يوميا للقناتين "الأولى" و"الثانية"

المصطفى أزوكاح

يتجلى أن الإنتاجات المحلية التي تقدمهما القناتان التلفزيتان "الأولى" والثانية"، تستحوذ على اهتمام المشاهدين في المغرب خلال الأيام الأولى من رمضان، هذا في الوقت، الذي يحافظ مسلسل "سامحيني" على قدرته على استقطاب المشاهدين.

ولاحظت "ماروكمتري" المتخصصة في قياس نسب المشاهدة، في رصدها لسلوك المشاهدين في الأسبوع الأول من رمضان، أن الشخص البالغ من العمر خمسة أعوام فما فوق يشاهد التلفزة لمدة 5 ساعات و4 دقائق.

وتشير "ماروكميتري، إلى أن سلسلة "همي ولاد عمي"، التي تبثها القناة الأولى، جذبت أكبر عدد من المشاهدين بـ4,18 مليون يوم الجمعة الماضي، متبوعا بـ"تقشيرة" بـ4,07 مليون في نفس اليوم.

وجاءت "كاميرا فاشي" في المركز الثالث بـ3,92 مليون مشاهد، متبوعا بـ"نهار مبروك" بـ3,89 مليون مشاهد، فـ"الدنيا دوارة" بـ3,76 مليون مشاهد.

واستقطبت الكاميرا الخفية "مشيتي فيهافي نسختها الرابعة، 12,56 مليون مشاهد يوم الجعة الماضي، بينما جذب سيتكوم "البهجة ثاني" يوم الأحد الماضي 10,64 مليون مشاهد.

وأثار "زراتنا البركة" اهتمام 7,62 مليون مشاهد يوم السبت الماضي، واستقطب "حديدان عند الفراعنة " 7,55 ملايين مشاهد يوم الأربعاء الماضي.

ورغم الصعود الذي تعرفه الإنتاجات المحلية في رمضان، إلا أن مسلسل "سامحيني" التركي مازال صامدا، حيث شاهده 8,67 مليون مشاهد يوم الجمعة الماضية، محتلا المركز الثالث.