ثاني حالة في ظرف 10 أيام.. "انتحار" سجين سلفي

أحمد مدياني

أعلنت إدارة السجن المحلي "تولال 2"، صباح اليوم الاثنين 11 ماي، أن السجين "ه.ص"، المعتقل بهذه المؤسسة في إطار قانون مكافحة الإرهاب، قد "أقدم يوم أمس الأحد 10 ماي،  في حدود الساعة التاسعة ليلا، على الانتحار شنقا داخل غرفته، مستعملا قطعة من ألبسته وربطها بقضبان النافذة".

وتعد حالة انتحار السجين السلفي بالسجن المحلي "تولال 2" ثاني حالة في ظرف 10 أيام، إذ سبق أن أعلنت المندوبية يوم 1 ماي الجاري، عن انتحار السجين "ش.م" بالسجن المحلي عين السبع 1، وكان هو الآخر معتقلا بالمؤسسة السجنية في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

وأوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، أن "المتوفى يتناول بانتظام الأدوية الخاصة بالأمراض العقلية والنفسية ويخضع للمتابعة الطبية من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، علما أنه كان يستفيد بشكل منتظم من الزيارة العائلية، وأن سلوكه كان عاديا مع الموظفين والنزلاء. وكان يرتقب أن يفرج عنه بتاريخ 25 يوليوز 2020 بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة عشر سنوات".

وأشارت المندوبية إلى أنه "تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة، وذلك وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية".