قنصلية جديدة لأمريكا في الدار البيضاء أغلى من مقر سفارتها في الرباط

تيل كيل عربي

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية إلى تغيير مقر قنصليتها في الدارالبيضاء الواقعة في شارع مولاي يوسف في قلب العاصمة الاقتصادية.

واختيرت 5 شركات أمريكية للبناء للمرحلة النهائية قبل اختيار المقاولة التي ستفوز بصفقة تشييد مقر جديد للقنصلية الأمريكية في الدارالبيضاء، وحسب ما نقله موقع "أفريك أنتلجنس" فإن القنصلية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية سيحتضنها حي المطار، الذي يضم أيضا مقر "كازا فينانس سيتي".

وحسب المصدر ذاته فإن المصالح الامريكية حصلت على موافقة من الوكالة الحضرية للدارالبيضاء فيما يخص تهيئة الأرض في الحي المذكور.

ورصدت ميزانية تقدر بما بين 165 مليون دولار و195 مليون دولار، ولم يحدد المصدر المساحة التي ستبنى عليها القنصلية الجديدة للولايات المتحدة الامريكية في الدارالبيضاء.

وأعلن يوم الاثنين الأخير عن أسماء الشركات الأمريكية الخمس التي اختيرت للمرحلة النهائية بعد فتح باب الترشيحات، وهي : واتس كونستركتور، وبيرنكس غروب وأمريكان أنترناشيونال كونتراكتور وكادل كونستريكشن التي شيدت مقر السفارة الامريكية في الجزائر، وأخيرا شركة هاربرت أنترناشيونال، وهي الشركة التي شيدت مقر السفارة الامريكية الجديد في الرباط قبل أعوام.

يشار إلى أن القنصلية الجديدة للدارالبيضاء ستكون كلفتها أغلى من كلفة بناء سفارة بلاد العام سام في الرباط والتي ناهزت 150 مليون دولار.