قنصلية نيويورك تتكفل بدفن المغاربة المعوزين المتوفين بكورونا

تيل كيل عربي

أعلنت القنصلية العامة للمغرب في مدينة نيويورك تقديم الدعم والمساندة اللازمين لأهل المتوفين من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إصابتهم بفيروس كوفيد، والذي يضرب بقوة بلاد العم سام مؤخرا.

وقال بلاغ للقنصلية العامة إن هذا الدعم يشمل دفن المعوزين والمتوفين الذين لا يتوفرون على تأمينات.

وتوفي أول فرد من الجالية المغربية في نيويورك قبل يومين، وهو من قدماء المهاجرين المغاربة في منطقة "اسطوريا" بنيويورك، كان يعمل حلاقا بمنطقة "كوينز".

وأهابت القنصلية العامة للمغرب بنيويورك إلى كافة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه تبعا للإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا وأمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن، ستواصل في هذه الظرفية الاستثنائية تقديم كل الدعم والمساندة اللازمين لأهل المتوفين لدفن ذويهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

واضاف البلاغ ذاته، أنه إذ تقدم القنصلية العامة المغربية بنيويورك أصدق عبارات التعازي والمواساة لعائلات ضحايا هذا الوباء، فإنها تهيب بالمواطنين والمواطنات المغاربة أن يتحلوا بروح التضامن، والحرص على احترام القرارات الصادرة عن السلطات الأمريكية لمواجهة هذه الجائحة.

كما تجدد دعوتهم إلى التواصل مع مصالحها مباشرة لتقديم المساعدة المناسبة، وذلك على الأرقام الهاتفية التالية الخاصة بلجنة المتابعة التي وضعتها القنصلية:

2023615001

34753615001

3473010308