كأس ‘‘الكاف‘‘.. بركان يكتفي بنقطة بعد مباراة زاناكو بلوساكا

صفاء بنعوشي

عاد فريق نهضة بركان، عشية اليوم الأحد، بنقطة واحدة  من ملعب ‘‘الغروب‘‘ بلوساكا، بعد تعادله بهدف في كل مرمى  أمام زاناكو، في مباراة الجولة الثانية من مرحلة دور مجموعات، كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ممثل الكرة المغربية، كان سباقاً لهز الشباك في الدقيقة 15 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب واتارا، قبل أن يتمكن الخصم الزامبي، من التعديل لصالحه قبل نهاية الشوط الأول من المواجهة القارية لنهضة بركان، الثانية بمرحلة دور المجموعات.

حاول الفريق البركاني، وبالرغم من تسجيل هدف في مرماه، العودة في المباراة، وقيادة محاولات صوب مرمى الخصم في الربع الساعة من الأخيرة من المواجهة، بعد التغييرات التي قادها المدرب طارق السكتيوي.

وتمكن الفريق البركاني من العودة بنقطة وحيدة من مباراة اليوم،  بعد أن حقق العلامة الكاملة في المباراة الافتتاحية الأولى بدور المجموعات، قبل أسبوع، وتحديدا، عندما استقبل نادي أدجوبي من البنين، بالملعب البلدي لنهضة بركان.

واستقر بركان على رأس المجموعة الثالثة بـ 4 نقاط، متبوعاً بموتيما بيمبي، ثم زاناكو الذي يحل ثالثا بنقطتين، وأخير الفريق البنيني، في إنتظار إقامة باقي المباريات.

يشار، إلى أن حسنية أكادير، يعد ثاني ممثل للكرة المغربية رفقة بركان بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في حين يمثل الوداد والرجاء ، البطولة المحلية بعصبة الأبطال الإفريقية.