كم ستكلف مباراة المغرب والأرجنتين؟

صفاء بنعوشي

بدأ العد العكسي للمباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأرجنتيني، بمدينة طنجة، في الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري، ليزيد معها اهتمام الجماهير بإمكانية متابعة نجم برشلونة ليونيل ميسي، من مدرجات ملعب ابن بطوطة من عدمها، خصوصاً وأن اللاعب لم يحدد بعد موقفه من اللحاق بمنتخب بلاده، بفترة التوقف الدولي المقبلة.

وحسب تقرير لمجلة "جون أفريك" ، اليوم الجمعة، عن تكاليف المباراة الودية للمنتخب الأرجنتيني ونظيره المغربي، فإن جامعة الكرة ستكون أمام كلفة مرتفعة جداً، في حال تأكدت مشاركة ميسي، حيث سيكون الجهاز القاري المشرف على اللعب مطالباً بأداء ما مجموعه مليون أورو، إضافة إلى تحمل نفقات سفر البعثة الأرجنتينية من إسبانيا.

المصدر ذاته واستناداً إلى معلومات قدمها أحد وكلاء المباريات الدولية، أوضح بأن الكلفة الإجمالية للمباراة الودية قد تصبح "معقولة"، في حال كان الـ 45 ألف مقعداً بمركب ابن بطوطة في طنجة محجوزاُ بالمباراة الودية لأسود الأطلس وراقصي"التانغو"، ويمكن لخزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تتحمل فقط نفقات السفر ورجال الأمن الخاص، وأيضا مقر إقامتهم بالمغرب.

في حين، قدم المصدر رقماً تقريبيا عن تكلفة الطائرة الخاصة التي ستقل منتخب الأرجنتين من وإلى إسبانيا، بعد اللقاء الودي الأول أمام فنزويلاً، والتي حددها في 100 ألف أورو، أي تقريباً مائة مليون سنتيم.

ولم تكشف جامعة الكرة بعد عن موعد انطلاق عملية بيع التذاكر الخاصة بالمباراة الودية بين المغرب والأرجنتين، ولا حتى أثمنتها، في انتظار تأكيد مشاركة ميسي من عدمها، والتي ستكون فارقة بالنظر إلى الشعبية التي يحظى بها النجم الكروي في المغرب.

يشار، إلى أن مباراة الأسود الودية ستقام يوم 26 مارس الجاري، على أرضية ملعب إبن بطولة الكبير، والذي سبق له استضافة مباراة السوبر الإسباني، شهر غشت الماضي، بين برشلونة وإشبيلية، وهو اللقاء الذي عرف مشاركة ميسي.