كواليس توقيع الوداد لغاريدو خلفا لدوصابر

تيل كيل عربي

لم يطل مقام المدرب الفرنسي سيبستان دوصابر مع فريق الوداد الرياضي، وذلك بـ"سبب توالي النتائج السلبية"، التي حصدها الفريق خلال الدورات السابقة، ليقع الاختيار على ربان جديد للنادي الأحمر، وهو الإسباني خوان كارلوس غاريدو.

رئيس الوداد الرياضي سعيد الناصري، والذي كان مرفوقاً بنائبه بعد المجيد البرماكي، أنهى في ساعات متأخرة من ليلة يوم أمس الاثنين، المفاوضات مع المدرب الجديد غاريدو، الذي سيشرع منذ اليوم في مهامه، وذلك بعد لقاء مع اللاعبين وما تبقى من الطاقم التقني للوداد.

وربط رئيس الوداد الاتصال بغاريدو، صباح يوم أمس الاثنين، بعدما اتضحت استحالة استمرار دوصابر في قيادة الفريق، ووصل المدرب الإسباني الجديد إلى مطار محمد الخامس في الساعة التاسعة من مساء أمس، ثم انتقل إلى أحد فنادق الدار البيضاء من أجل مباشرة المفاوضات مع المسؤولين في الوداد، وتم الاتفاق على أن أولى الأهداف هي تحقيق التأهل إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وأيضاً الاستمرار في ريادة البطولة الوطنية.

وينتظر أن يلتحق المدرب الجديد بمدينة بوزنيقة، حيث يخوض نادي الوداد الرياضي معسكراً مغلقاً، استعداداً لمباراة ذهاب ربع نهائي كأس العصبة الإفريقية، أمام فريق النجم الساحلي التونسي، وهو آخر فريق دربه قائد دكة الوداد الجديد.

وبالعودة إلى تفاصيل وكواليس رحيل دوصابر، أكدت مصادر موثوقة من الوداد، لـ"تيكيل عربي"، على أن الانفصال بين الإدارة والمدرب الفرنسي تم بشكل ودي، وكل ما يروج عن مطالبته بمليار سنتيم مجرد "إشاعات وكذب"، وأضافت المصادر ذاتها أن "إدارة الوداد تعلمت من درس المدرب الفرنسي الآخر روني جيرار، ولا يمكن أن يتضمن أي عقد مع المدربين بنوداً تتسبب بأضرار مالية للفريق".

دوصابر، الذي خلف الصربي زوران مالونوفيتش، وجد صعوبات كبيرة في ضبط الأجواء داخل نادي الوداد الرياضي، كما واجه تمرد مجموعة من اللاعبين الذين رفضوا الضوابط الجديدة التي وضعها، وعلى رأسها برمجة حصص تدريبية في الصباح الباكر وتقنين استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من طرف اللاعبين وأيضاً برنامج غذائي صارم.

ورغم اجتماع رئيس الوداد باللاعبين والمدرب دوصابر، عقب خسارة نادي الوداد الرياضي بميدانه، أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلا أن ذلك اللقاء لم يوفق في تصفية الأجواء، خاصة وأن مجموعة من اللاعبين رفضوا الانضابط لتوجيهات المدرب.

وبعد فترة قصيرة من الشد والجذب، بين المدرب من جهة وعدد من اللاعبين من جهة أخرى، اتصل دوصابر، صباح يوم أمس، برئيس النادي، ليخبره باستحالة استمراره في مهامه وسط هذه الأجواء.

للإشارة، درب خوان كارلوس غاريدو مجموعة من الأندية الأوروبية والعربية، ويملك في خزينته أربعة ألقاب، وهي: كأس "السوبر" المصري وكأس الكونفديرالية الإفريقية مرتين وكأس العرش المغربي.