كيف تفاعلت الجماهير المغربية مع غياب سايس عن قائمة المنتخب؟

أمينة مودن

 لم يمُر الإعلان عن قائمة المُنتخب المغربي لودية أنغولا وموريتانيا هادئاً، بعد إبعاد 9 لاعبين شاركوا رفقة "أسود الأطلس" بالنسخة 34 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، ضمنهم العميد رومان سايس.

وتفاعلت الجماهير المغربية عبر منصات التواصل الاجتماعي مع اختيارات وليد الركراكي، الذي أحدث تغييرات على قائمته لأسباب تقنية وأخرى تهم إصابة بعض اللاعبين قبل فترة التوقف الدولي لشهر مارس.

وأجمع فئة كبير من الجماهير، أن قرار إبعاد سايس عن أول تجمع تدريبي بعد "الكان" خطوة جيدة، بسبب تراجع أداء "الكابيتانو"، كما اعتبر اخرون أن صلاحية اللاعب مع المجموعة بسبب عامل السن وأيضاً أمور مرتبطة بما هو تقني.

وبالرغم من أن سايس أكد سابقاً عبر منشور بحساباته الرسمية، عدم نيته في الاعتزال دولياً، إلا أن جماهير الشباب السعودي ومن خلال تفاعلاتها مع قائمة المنتخب المغربي، اعتبرت أن إسقاط إسمه يعود لنهاية مشواره الدولي؟

ورغم الانتقادات التي لاحقت العميد، شددت الجماهير على ضرورة عدم تجاهل مع قدم اللاعب مع المنتخب المغربي، في حال كان قرار إبعاده نهائياً عن لوائح المنتخب، مشيرين إلى أن التشبيب وفتح الباب أمام أسماء جديدة، أمر ضروري.

ويغيب 9 لاعبون عن قائمة المنتخب المغربي لوديتي أنغولا وموريتانيا، بعد أن شاركوا مع المنتخب بكأس أمم إفريقيا، ويتعلق الأمر بالعميد سايس، ويونس عبد الحميد، وأمين حاريث، وسليم أملاح، وطارق تيسودالي، بالإضافة إلى كل من عبد الصمد الزلزولي، وسفيان بوفال، ونصير مزراوي، وإسماعيل الصيباري.