لاعب كونغولي يجر على الرجاء شكاية جديدة أمام "الفيفا"

صفاء بنعوشي

شكاية جديدة يواجهها فريق الرجاء الرياضي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بسبب تعاقده مع المهاجم بين مالانغو، في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

فريق تي بي مازيمبي  الكونغولي كان وراء الشكاية الموضوعة أمام "الفيفا"، والتي نشر نسخة منها عبر موقعه الرسمي، شدد على أن لاعبه مازال مرتبطاً بعقد مع الفريق يمتد إلى غاية دجنبر 2021.

وحسب الشكاية ذاتها، فإن مسؤولي الرجاء الرياضي كانوا مطالبين بالمرور عبر الفريق، للتعاقد مع مالانغو، بدلاً من إتمام الصفقة بشكل ثنائي، في وقت أن عقد المهاجم ممتد لسنة ونصف.

وفي السياق ذاته، سبق لفريق تي بي مازيمبي توجيه مراسلة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتأكيد بأن اللاعب وقع ضحية تلاعب من طرف أحد الوكلاء وعقده مازال سارياً، لذا فتوقيعه في كشوفات أي ناد بالمغرب يعد "باطلاً"، قبل أن يعلن الرجاء، الخميس الماضي، رسمياً عن الصفقة، ويختبر المهاجم بعدها في اللقاء الودي أمام يوسفية برشيد.

أما باتريس كارتيرون، مدرب النسور الخضر، فقد أقر سابقاً بوجود مشاكل قانونية تعيق انتقال مالانغو، الذي طرح اسمه على الإدارة مع بداية مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن الرجاء الرياضي انتظر أزيد من شهرين لإعلان الصفقة.