"لامامدا" تقترح تأمينا جديد على مربي الدواجن بالمغرب

الدجاج كروازي
تيل كيل عربي

كشفت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (لامامدا)، أمس الأربعاء بمكناس، عن إطلاق منتوج تأمين جديد خاص بسلسلة إنتاج الدواجن.

وأبرمت التعاضدية مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، على هامش  الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، اتفاقية حول المنتوج الجديد.

ويتيح المنتوج الجديد لمربي الدواجن الاستفادة من تعويض تكميلي، يضاف للتعويض الرئيسي الذي يتيحه القانون الجاري به.

وستوفر التعاضدية الفلاحة المغربية للتأمين، للمربين منتجات التأمين الملائمة لطبيعة نشاطهم وبأسعار تفضيلية.

وتوجه مقتضيات الاتفاقية للمنتمين للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، وجمعية منتجي الأعلاف المركبة، والجمعية الوطنية لمنتجي الكتاكيت بالمغرب، والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، والجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك بالمغرب، والجمعية الوطنية للمذابح الصناعية للدواجن.

ويدرج المنتوج الجديد للتأمين على الدواجن، في إطار صيغة تأمين أساسي يشمل تأمين السيارات متعدد المخاطر، وحوادث الشغل والأمراض المهنية، والمسؤولية المدنية للاستغلال، إلى جانب التأمين على الحرائق والتفجيرات والتأمين الصناعي متعدد المخاطر، كما يمكن تعزيز هذه الحزمة بمنتجات التغطية التكميلية كالحوادث الفردية والمرض (التأمين التعاضدي)، والتقاعد والوفاة والعجز ونقل البضائع.

وتعرض التعاضدية على المنتمين للفيدرالية والهيئات المرتبطة بها تأمينا عن المرض يشمل سلسلة من الخدمات المتوفرة في شكل صيغة أساسية وصيغة منقحة.

وتعتزم التعاضدية تنظيم حملة تحسيسية بمنافع الاتفاقية الجديدة، وتأثيراتها على النشاط الذين يمارسه المتدخلون في قطاع تربية الدواجن.