لجنة طوارئ بـ"الكاف" تحدد مصير المباريات القارية "المعلقة"

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

حول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ملف تحديد المواعيد الجديدة لمبارياته القارية، إلى لجنة طوارئ، ستبث في مستقبل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعد توقف المنافسات بسبب انتشار جائحة "كورونا" بالقارة السمراء.

وبعد إعلان رئيس الكاف أحمد أحمد عن إغلاق مقر الجهاز الكروي بالقاهرة، بسبب التطورات الخاصة بانتشار الوباء، تم تحديد شهر أبريل المقبل للتداول في مصير المباريات المتبقية، والتي تعرف مشاركة 4 أندية مغربية، حيث يتواجه كل من الوداد الرياضي والأهلي المصري، ولقاء بين الزمالك والرجاء، ومواجهة نهضة بركان أمام حسنية أكادير، مع لقاء أخير، بين بيراميدز المصري وفريق حوريا كوناكري الغيني.

"الكاف"، باعتباره الجهاز الوصي على كرة القدم في إفريقيا، سيناقش جميع المقترحات الخاصة بطريقة تدبير المسابقتين، بعد أن  حدد سلفا مواعيد النهائي واختار كلاً من الكاميرون والمغرب لاستضافة لقاء دوري الأبطال وكأس "الكاف" وتتويج الأبطال.

أما بخصوص التصفيات الخاصة بكأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2021"، فقد تقرر أيضا فتح باب المقترحات الخاصة، بتدبير مواعيدها الجديدة، مع طرح إمكانية تغيير موعد البطولة، على غرار ما قام به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بخصوص "يورو 2020"، في ظل الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم.

وفي السياق ذاته، قررت أبرز الاتحادات الكروية بإفريقيا تعليق المنافسات الكروية المحلية حتى إشعار آخر، بسبب تفشي الفيروس  بشكل سريع، إذ تم توقيف كل من البطولة الاحترافية والدوري الجزائري والتونسي والكاميروني والمصري، بعد تفاقم الوضع، في انتظار البحث عن حلول لإنهاء الموسم، أو تأجيل باقي المباريات حتى الصيف، لتحديد أبطال الدوريات.