للمرة الثانية توالياً..أسود ‘‘الفوتسال‘‘ يتوجون بكأس أمم إفريقيا من العيون

أمينة مودن
توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مساء اليوم الجمعة، بلقبه الثاني توالياً لبطولة كأس أمم إفريقيا، إثر فوزه على منتخب مصر بخماسية نظيفة، في لقاء النهائي  الذي أقيم بقاعة الحزام، في مدينة  العيون التي استضافت المنافسة القارية منذ 28 يناير الماضي.
ثلاثية أسود القاعة، سجلها كل من سفيان المسرار في مناسبتين، وعبد اللطيف فاتي، وأنس العيان.
المنتخب المغربي تمكن من إنهاء الشوط الأول أمام ‘‘الفراعنة‘‘، بثلاثية نظيفة، قبل أن توسع المجموعة النتيجة لصالحها في الـ20 دقيقة الثانية والأخيرة، من لقاء النهائي، الذي حضره وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي أيضاً، رفقة رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، ورئيس‘‘الكاف‘‘، أحمد أحمد، الذي سلم اللقب للأسود.
رجال المدرب هشام الدكيك، استهلوا المنافسات القارية، بفوز أمام  منتخب ليبيا، ثم غينيا الاستوائية، التي حققت خلالها المجموعة أكبر نتيجة، بفوز بثمانية أهداف لواحد، ثم فوز بالقلم أمام منتخب جزر موريشيوس، بعد انسحابهم ساعات فقط قبل انطلاق ‘‘كان‘‘ الفوتسال، وأخيراً اكتساح برباعية أمام منتخب أنغولا، في مرحلة نصف النهائي.
وكان المنتخب المغربي لـ‘‘الفوتسال‘‘ قد توج بلقب كأس أمم إفريقيا، بالنسخة الأخيرة  2016، التي أقيمت في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، أمام المنتخب المصري، ليعود هشام الدكيك ورجاله لإهداء المغرب ثاني تتويج قاري.
يشار، إلى أن منتخب المغرب، ومصر وأنغولا، ضمنوا رسميا مشاركتهم بكأس العالم الخاصة بـ‘‘الفوتسال‘‘ في ليتوانيا، في الفترة ما بين 12 شتنبر والرابع من أكتوبر 2020.