لهذا تم اختيار المغرب لاحتضان المقر الرئيسي لـ"إم بي سي شمال إفريقيا"

تيل كيل عربي

حسمت إدارة مجموعة "إم بي سي" خيارها المتعلق بفتح مقر رئيسي لقناتها المستقبلية الموجهة بالخصوص إلى منطقة المغرب العربي.

وقالت مصادر عاملة في القناة السعودية لـ"تيل كيل عربي" إنه جرى اختيار المغرب لاحتضان المقر الرئيسي لـ"إم بي سي شمال إفريقيا"، على أن يجري افتتاح مكاتب في كل من تونس والجزائر.

وحسب المصادر ذاتها، فإن خيار منح الفرع المغاربي للقناة العربية لاسم "إم بي سي شمال إفريقيا" يأتي ليكون محاولة لتفادي حصر اسم القناة على المغرب.

وأوضحت المصادر أن إدارة فرع "إم بي سي مصر" تنوي الاعتماد على الإنتاج الدرامي المغربي بشكل قوي، وأنها قررت البدء بالاتصال بالممثلين المسرحيين المغاربة من أجل إطلاق "مسرح المغرب" على غرار تجربة "مسرح مصر" التي أطلقها الممثل المصري أشرف عبدالباقي.

وأضافت أن القناة ستراهن بشكل كبير على الإنتاج في المغرب، ثم الإنتاج التونسي بدرجة ثانية والجزائري بدرجة ثالثة، وفسر المصدر خيار الاعتماد على الإنتاج المغربي في شبكة برامج الفرع شمال إفريقي لـ"إم بي سي"، بكون المغرب يحفل بالمادة الخام الثقافية والفنية، سواء من حيث عدد المهرجان السينمائية والموسيقية، أو من حيث الإمكانات الللوجسيتية، كتواجد استوديوهات التصوير الضخمة وتعدد الإنتاجات الأجنبية التي تصور بالمغرب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن إدارة "إم بي سي" تتواصل مع السلطات المغربية بشكل طبيعي من أجل الحصول على تراخيص فتح المقر الرئيسي للفرع المغاربي، وأنه لا علم لها بأي رفض من لدن المسؤولين المغاربة.