مباراة الديربي.. منخرطو الوداد يطالبون بتحكيم أجنبي

أمينة مودن

طالب منخرطو نادي الوداد الرياضي، من جامعة الكرة ومديرية التحكيم، تعيين طاقم تحكيمي أجنبي، في مباراة "الديربي" أمام الرجاء الرياضي، لحساب الأسبوع 21 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وشدد المنخرطون في بلاغ لهم، على أن ضمان منافسة عادلة وشريفة بين الغريمين، ومباراة لا تخرج عن سياقها الكروي، يتطلب تعيين حكم أجنبي، وتكليف شركة أجنبية ذات خبرة ونزاهة، بإخراج المقابلة والسهر على نقلها تلفزياً، لتوفير اللقطات اللازمة لغرفة المساعدة عبر الفيديو "VAR".

وبرر برلمان الوداد مطالبهم، قائلاً: "هذا المطلب ما هو إلا نتاج سنوات من الحيف والظلم و التحيز، كانت آخر مبارتي ديربي برسم البطولة الوطنية شاهدتان عليه، تارة بإلغاء هدف مشروع لنادينا دون منح ميزة الأفضلية لإكمال الهجمة وإنتظار قرار حكام تقنية الفيديو، وتارة باحتساب ضربات جزاء ضدنا إرضاء لحصص الجذبة والعويل التي يتعرض لها الحكام دون وجود أي سند قانوني لقرارهم ودون حتى أن تجرُؤ المديرية المركزية للتحكيم على التطرق للحالات المعنية في مداولتها الأسبوعية".

واستنكر نادي الوداد الرياضي قرارات التحكيم وطريقة النقل التلفزي، في مباراته الآخيرة أمام نهضة بركان، مشيرا إلى "وجود" أطراف تريد إبعاده عن المنافسة على اللقب المحلي.