متابعة كبيرة.. الجماهير المغربية تترقب مبررات الركراكي بعد نكسة "الكان"

أمينة مودن

بكثير من الإهتمام، تترقب الجماهير المغربية الخروج الإعلامي الأول للناخب الوطني وليد الركراكي، بعد إسدال الستار على منافسات النسخة34 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، وخروج المنتخب من دور ثمن النهائي.

ومباشرة بعد تحديد القناة الرياضية المغربية، لموعد اللقاء الخاص مع المدرب وليد الركراكي، مساء اليوم الجمعة، بداية من الساعة العاشرة والنصف مساءً، لقي الخبر تفاعلا كبيرا من طرف الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتمت مشاركة ملصق اللقاء الخاص لالاف المرات عبر "فايسبوك" ومنصة "إيكس"، كما اختارت فئة كبيرة من الجماهير والمهتمين، التذكير بالموعد الإعلامي.

وتترقب الجماهير المغربية أجوبة ربان سفينة الأسود، بخصوص نكسة"الكان"، واختياراته البشرية، وكيفية تدبيره لمسابقة راهن عليها المغرب، بعد مشواره المُتميز بالمونديال.

وتواجه الركراكي 5 أسئلة ترددت بشكل كبير من خلال تفاعلات الجماهير، تتعلق بالأساس بتشبثه ببعض الأسماء التي تراجع أداءها رغم وجود بدائل، وأيضا استمراره في تجاهل بعض اللاعبين لأسباب غير معروفة حسبهم، وواقعة شجاره في "الكان" والتي خلقت أزمة بين جامعة الكرة ونظيرتها الكونغو الديمقراطية خلال "الكان"، إضافة لحمايته المفرطة للاعبين، أوصلتهم للغرور، ومشكل المهاجم الصريح بصفوف المنتخب.

وكان وليد الركراكي، قد اكتفى سابقا بإعلان تحمله مسؤولية الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا، داعيا الصحافة والجماهير لعدم لوم اللاعبين.

في المقابل، جددت جامعة الكرة الثقة في وليد الركراكي، بعد اجتماع مع رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، عقب نكسة "الكان".