مدرب أياكس أمسترادم يكشف خطة الفريق بعد رحيل زياش

(L-R) Ajax coach Erik ten Hag, Hakim Ziyech of Ajax during the UEFA Champions League group H match between Valencia CF and Ajax Amsterdam at Estadio Mestalla on October 02, 2019 in Valencia, Spain(Photo by ANP Sport via Getty Images)
أمينة مودن

أكد إيريك تين هاغ، مدرب فريق أياكس أمستردام، أن رحيل المغربي حكيم زياش عن صفوف المجموعة مؤثر، وذلك بعد انضمامه رسميا إلى تداريب ناديه الجديد تشيلسي، للاستعداد للموسم الكروي المقبل.

المدرب  وفي تصريحات لقناة NOS  الهولندية، أوضح بأن أياكس أمستردام الآن بحاجة إلى تغيير أسلوبه خلال الموسم المقبل، بعد رحيل زياش، الذي يعد واحد من ركائز المجموعة الأساسية، بالإضافة إلى إمكانية بيع عقود لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أما عن مدى تأقلم الدولي المغربي بالدوري الإنجليزي، فقد تابع تين هاغ:" زياش كان واحدا من الأسماء الفارقة مع الأياكس، ولا أعتقد أنه سيجد عراقيل مع تشيلسي، وسيتمكن من إثبات مكانته أيضاً هناك، وهذا أمر لا شك فيه".

أما بخصوص استمرار أياكس أمستردام في المنافسة وحصد الألقاب خلال الموسم المقبل، شدد المتحدث ذاته بأنه سيواصل رفع التحدي والبحث عن أسماء من داخل المجموعة يمكنها صنع الفارق وتقديم أشياء أفضل، وإن تطلب الأمر سيتم انتداب لاعب أو لاعبين لتعزيز المراكز التي بها خصاص.

وكان حكيم زياش قد أنهى موسمه مع الأياكس بجائزة أفضل لاعب للسنة، بالرغم من قرار الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بعدم استكمال الموسم بسبب فيروس "كورونا"، قبل الالتحاق بتداريب "البلوز" قبل أيام، بشكل رسمي.

يٌشار، إلى أن أياكس أمستردام قد وافق على بيع عقد لاعبه حكيم زياش، مقابل صفقة فاقت 40 مليون أورو، لخمس مواسم كروية، وهي أول تجربة للاعب المغربي خارج هولندا.