مزراوي يرُد على استبعاده من لوائح منتخب المغرب

أمينة مودن

يواصل نصير مزراوي انطلاقته اللافتة للأنظار بمنافسات الدوري الهولندي الممتاز نسخة 2021/2022، وهاته المرة بتواجده ضمن التشكيلة المثالية التي خاضت مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.

لاعب أياكس أمستردام الذي ساهم في فوز فريقه بخمسة أهداف دون رد، قدم أسيست أول هدف، واستطاع تنصيب نفسه واحدا من نجوم الجولة 3 من الدوري الهولندي الممتاز.

وأعاد مدرب الأياكس مزراوي إلى التشكيلة الاساسية للفريق، بعد أن عانى الموسم السابق من تبعات الإصابة، التي غيبته عن أبرز محطات بطل هولندا.

حاليلوزيتش مصمم على قرار الإبعاد

من جهته وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، مصمم على قرار إبعاد مزراوي عن لوائح الأسود، رغم محاولات صلح قادها اللاعبون خلال تجمع يونيو الأخير.

وكشف حاليلوزيتش خلال لقاء إعلامي سابق لتقديم إحدى قوائم المنتخب الوطني، أن مجموعة من اللاعبين لن تكون لهم مكانة رفقة المجموعة، طالما هو مدرب لها، في إشارة منه لمزراوي، حاريث، وفيصل فجر.

ويعود قرار الاستغناء عن مزراوي، إلى دخول الأخير في شجار مع المكلف بالأمتعة، ما فرض تدخل خاليلوزيتش اتخاذ قرار الإبعاد النهائي في حقه.

وساطة زياش!

وفي وقت اختار حكيم زياش الدفاع عن صديقه، وقيادة وساطة بهدف إنهاء الخلاف بين المدرب ونصير مزراوي، قرر حاليلوزيتش إبعاد اللاعب هو الأخر عن اللائحة التي كشف عنها، لمباراة الجولة 1 و2 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

وتسبب إسقاط إسم زياش من مباراة السودان وغينيا، الأولى بمرحلة التصفيات الإفريقية، في استياء كبير بين الجماهير، التي اختارت منصات التواصل الإجتماعي لتوجيه نقد جديد للمدرب، كما طالبت فئة أخرى بضرورة تدخل جامعة الكرة.