مستشارو الأحرار بالرباط يراسلون أخنوش: القطيعة مع تجربة أغلالو لا رجعة فيها

محمد فرنان

وجّه 38 مستشارًا جماعيًا من حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط وبالمقاطعات الخمس من أصل 48، رسالة إلى رئيس الحزب، عزيز أخنوش، يشتكون فيها من أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط.

وجاء في المراسلة، يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، أن "حالة الشلل والانسداد السياسي الذي خلفته العمدة والتي باتت تؤثر علينا جميعا كمستشارين بشكل سلبي".

وأضافت المراسلة، أن "رئيسة المجلس الجماعي وصلت إلى الباب المسدود وبتصرفاتها اللامسؤولة وأخطائها المتكررة وأن القطيعة مع تجربتها لا رجعة فيها بعد أن صار الترافع على مشاكل المواطنين شبهة بالنسبة لرئيسة المجلس الجماعي وتماديها في إهانة الموظفين وتوظيف إمكانية الجماعة لتصفية الحسابات مع رؤساء المقاطعات والمستشارين الشيء الذي جعل التعايش مع استبدادها و تسلطها مستحيلا".

وأكد الموقعون على الرسالة أن "مصلحة الحزب يجب أن تبقى فوق كل اعتبار فليس لنا خيار سوى اللجوء إليكم، لما عهدنا فيكم من صدق ومصداقية في إحقاق الحق لرفع الضرر عنا كمستشارين ومناضلين وجمعوتين تجمعيين بالرباط".

وطالب المستشارون، "أملنا كبير في أنصافنا وأن تخلصنا من سياسة العمدة العشوائية وممارساتها الانتقامية المجانية للصواب وسعيها بكل الطرق والوسائل لإضعافنا وخلق مناورات ومناوشات بشكل دائم ومستمر لتوتر الأجواء وإلحاق الضرر بالمنتخبين وبالحزب وكذلك بمكونات التحالف الثلاثي بالمجلس".

وأوضحت المراسلة أنه "ننظر إلى الأمور بمنظار تعليماتكم ونصائحكم وتحاول قدر الإمكان تبني النمودج الحكيم صوب العقل والتعقل لبناء الاستقرار السياسي الذي يصب في مصلحة الحزب الفضلى".