مصادر "تيلكيل عربي": وضعية حسنية أكادير تؤرق مكتب النادي قبل انعقاد الجمع العام

إدريس التزارني

كشف مصدر مطلع لموقع "تيلكيل عربي"، أن "الوضعية المالية لنادي حسنية أكادير باتت تؤرق المكتب المسير للفريق، وأن التوازن المالي يعد أبرز أهداف مكونات الفريق".

وأضاف مصدر الموقع: "مجموع ديون النادي قد تصل إلى أزيد 8 مليارات، وأن وضعية الفريق الحالية دفعت فعالياته إلى البحث عن سبل للخروج من الوضعية الحالية".

ويعقد فريق حسنية أكادير، اليوم الثلاثاء، جمعه العام العادي وغير العادي الذي كان يعتزم تنظيمه في 15 فبراير الماضي، قبل أن يتم تأجيله لأسباب وصفت بـ"التنظيمية".

ووفق مصادر موقع "تيلكيل عربي"، فإن "أسباب التأجيل تعود إلى عدم التنسيق مع العصبة الاحترافية لكرة القدم بشأن تاريخ انعقاد الجمع العام".

وأوضحت أن "العصبة الاحترافية كانت قد اشترطت في مذكرة لها ضرورة التنسيق قبل عقد أي جمع من أجل الاتفاق على تاريخ محدد".

وتابع المصدر ذاته "رغم موافقة الفريق على تأجيل الجمع العام إلى وقت لاحق، فإن هذا الأمر ليس قانونيا لكون الجمعيات الرياضية تأسست بناء على أحكام الظهير الشريف رقم 376-58-1 الصادر في 15 نوفمبر 1958 المتعلق بتنظيم حق تأسيسها".

وتنص المادة 17 من النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية على أن "الجمع العام العادي ينعقد الجمع العام العادي مرة كل سنة. وتوجه الدعوة لحضور الجمع العام العادي بواسطة البريد أو عبر الصحافة إلى الأعضاء والأشخاص الآخرين المرخص لهم حضوره 15 يوماً على الأقل قبل التاريخ المحدد لانعقاده".

وتؤكد المادة ذاتها على أنه "ينعقد الجمع العام العادي 15 يوما على الأقل قبل موعد انطلاق الموسم الرياضي، ولا تتم الدعوة إلى انعقاد الجمع العام إلا بمبادرة من رئيس الجامعة أو بطلب ثلث 1/3 الأعضاء الذين يمثلون نصف الأصوات المكونة له زائد صوت واحد".

وأشارت المادة 17 من النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية إلى أنه "يرأس الجمع العام العادي رئيس المكتب المديري للجامعة أو إذا تعذر ذلك أحد نواب الرئيس".