ملعب إسباني جديد يقنع "فيفا" قبل مونديال 2030

Stadium La Rosaleda before the match between Malaga CF against Real Madrid, week 32 of La Liga 2017/18 in Rosaleda stadium, Malaga, SPAIN - 15th April of 2018. (Photo by Jose Breton/NurPhoto)
أمينة مودن

أفادت إذاعة "ماركا"، اليوم الأربعاء، عن نجاح ملعب "لاروزاليدا" بمالقا، في إقناع وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، الذي يعقد زيارات متفرقة للملاعب المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالنم 2030، الذي يقام بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا، والبرتغال.

وأفاد المصدر ذاته، بأن لجنة "فيفا" وبنسبة تفوق %80، ستمنح الضوء الأخضر لملعب "لاروزاليدا" للدفاع عن حظوظه في استضافة مباريات عن مونديال 2030.

ويقوم وفد "فيفا" بزيارة للملاعب الإسبانية المرشحة لاستضافة مباريات "المونديال"، قبل أن يتم الحاسم في اللائحة النهائية التي ستقدمها إسبانيا في يوليوز المقبل، في هذا الصدد.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقتاً إضافيا للمغرب وإسبانيا والبرتغال، قبل تقديم الملاعب بشكل رسمي بملفهم المشترك، إذ تزور لجان تفتيش عددا من المنشات الرياضية بالبلدان الثلاثة.

من جهتها، تقرر إغلاق عدد من الملاعب بالمغرب، من أجل إخضاعها لأشغال الصيانة والإصلاح، تحضيرا للاستحاقات المقبلة التي تنتظر المملكة، بداية من عام 2025، واستضافة كأس أمم إفريقيا، ثم مونديال 2030.