من المغرب..رئيس‘‘الفيفا‘‘ يتحدث عن اختلالات كرة القدم بإفريقيا ومليار دولار حل للأزمة

أمينة مودن

لم يجد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘ حرجاً، في الحديث عن الاختلالات التي تشوب كرة القدم الإفريقية، خلال كلمة ألقاها، اليوم السبت، من مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

رئيس ‘‘الفيفا‘‘ أوضح خلال الندوة التي ينظمها إتحاد إفريقيا للعبة في هاته الأثناء بالمغرب، وتهم مناقشة‘‘تطوير الكرة بإفريقيا والبنية التحتية‘‘ :‘‘كرة القدم في إفريقيا تحتاج إلى عمل شاق من أجل تطويرها، وهذا ما نحن بصدد فعله حاليا بتنسيق مع ‘‘الكاف‘‘، والهدف حل المشاكل المطروحة أمامنا‘‘.

إنفانتينو، شدد على أن كرة القدم في إفريقيا تشوبها 3 اختلالات أو عيوب رئيسية كما سماها، بداية من التحكيم، والجدل الذي يرافقه، ثم المسابقات، وطبيعة تنظيمها، إضافة إلى البنيات التحتية، من ملاعب، وفنادق، ومطارات..

جياني إنفانتينو،أكد جاهزية ‘‘الفيفا‘‘ لدعم وتطوير كرة القدم في إفريقيا، وربط توفير مبلغ مليار دولار، بإنهاء مشاكل البنية التحتية في القارة.

وتابع المتحدث ذاته: ‘‘ إفريقيا بحاجة إلى استثمار بمليار دولار، ونحن جاهزون لذلك، ومهمتنا ستكون الوقوف جنبا إلى جنب مع الكاف، لتوفير المبلغ، وضمان استثماره في مشاريع على أعلى مستوى، الفيفا بنت ثقة كبيرة بالعالم، سواء مع الرعاة والمستثمرين، وأيضا حكومات الدول، والجميع يعرف بأن عملنا صادق‘‘.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن إفريقيا قارة بشغف كبير لكرة القدم، وتضم أبرز المواهب الكروية، لذا فالوقت حان حسب إنفانتينو لإعطاء الأمل لشبابها و، والعمل على تحقيقه، بتطوير المنشات الرياضية، المسابقات أيضا..