مُديرية التحكيم تُنهي جدل ديربي "كازابلانكا" وتؤكد سلامة قرارات الكزاز

أمينة مودن

أنهت مديرية التحكيم، اليوم الثلاثاء، الجدل المُثار بخصوص مجموعة من القرارات التحكيمية في مباارة الديربي، والتي دفعت إدارة الرجاء إلى تقديم إحتجاج رسمي بهذا الخصوص.

وفي اللقاء الأسبوع للمديرية الذي يُناقش الحالات التحكيمية بمباريات نهاية الأسبوعية، أكد الجهاز التحكيمي سلامة القرارات التي اتخذها الحكم سمير الكزاز، بمساعدة غرفة "الفار" التي أدارها رضوان جيد.

وأكد المديربية عبر عضوها بوشعيب الحرش، أن اللقطة التي طالب فيها فريق الرجاء الرياضي بركلة جزاء في حدود الدقيقة 98 من المُباراة، لا تسحق ذلك، مؤيدة قرار الكزاز بخصوصها، مشددة أن لمسة يد اللاعب يحي جبران غير مقصودة.

وخلال مناقشة المديرية لحالة اللاعب الودادي أشرف بنعيادة، ومدى استحقاقه للطرد، كما طالبت المكونات الرجاوية واحتجت بخصوصه، كشف بوشعيب لحرش أن قرار عدم إشهار البطاقة الحمراء في وجه الدولي الجزائري سليم أيضاً.

في المقابل، شاركت إدارة نادي الرجاء الرياضي اليوم الثلاثاء الاحتجاج الرسمي الذي وجههته إلى جامعة الكرة والعصبة الاحترافية، واصفة قرارات الحكم الكزازا بـ"المجزرة" حسبها.

يشار إلى أن نادي الوداد الرياضي حسم مباراة الديربي 133 أمام الرجاء لصالحه، بهدفين مقابل واحد، ليعود إلى صدارة البطولة الوطنية برصيد 14 نقطة.