نجم هولندي يعلن سبب فشل صفقة زياش.. وروما يؤكد جاهزيته لمفاوضة توتنهام من أجله

أمينة مودن

عاد الدولي الهولندي السابق، رافاييل فان در فات، للكشف عن معطيات جديدة بخصوص فشل انتقال حكيم زياش من فريق أياكس أمستردام، صوب روما، بعد تقدم الأخير بعرض رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، للاستفادة من خدماته.

النجم السابق في صفوف المنتخب الوطني الهولندي أكد في حديث مع شبكة ‘‘فوكس سبورت‘‘، أن السبب الأول الذي جعل زياش يؤجل فكرة مغادرة الأياكس هو المكانة التي يحظى بها داخل المجموعة، ويستحيل أن يوافق، في الفترة الحالية، على الالتحاق بصفوف ناد يضع اسمه ضمن قائمة البدلاء.

وتابع اللاعب السابق في صفوف ريال مدريد: ‘‘لا أفضل أن أحكي على ردة فعل حكيم زياش، عندما عاد مسؤولو روما للمرة الثانية للتقدم بطلب التعاقد معه، بعد أن تواصلوا معه صيفا، وبعدها تركوه من دون أي جواب. شخصيته قوية جداً وهو يضع كرامته فوق كل شيء. حاليا الأياكس يقدم له راتباً مهما بعد تمديد عقده، كما أنه يعيش قريبا من عائلته والجميع يعرف ارتباطه بوالدته وأشقائه‘‘.

فان در فارت شدد على أن منافسة الأياكس على الواجهة الأوروبية أيضا جعلت من الدولي المغربي، غير مهتم بالعروض التي تطرق باب ناديه وأيضا وكيل أعماله، بعد أن وجد كل شيء في الدوري الهولندي، من نجومية، وراتب ضخم، واحترام كبير من الجماهير ومكونات الأياكس.

ولم ينف المتحدث ذاته رغبته الكبيرة في متابعة حكيم زياش بالدوري الإنجليزي، رفقة توتنهام، الذي استفسر سابقا عن وضعية اللاعب، مبديا استعداده للتفاوض لأجل اللاعب، لأن لديه علاقة جيدة معه وأيضا مع رئيس نادي توتنهام.

ويبدو أن رحيل زياش عن صفوف الأياكس لن يكون سهلاً على الأندية التي ترغب في التعاقد معه، خصوصاً وأن لاعب الأسود تحول لواحد من أبرز نجوم ‘‘الإيدريفيزي‘‘ خلال المواسم الأخيرة، كما كان أبرز الأسماء الأكثر متابعة في منافسات دوري أبطل أوروبا للموسم الرياضي الفارط، بوصول ناديه لمرحلة نصف النهائي.