نهضة بركان يشكو "خشونة" الرجاويين و"ظلم" الحكم

صفاء بنعوشي

وجه نادي نهضة بركان شكاية رسمية إلى مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب ما اعتبره ظلما تحكيميا، في المباراة الأخيرة للدوري المحلي الممتاز التي جمعته بالرجاء الرياضي، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدارالبيضاء.

نهضة بركان قال، في شكايته، إن الحكم عبد الرزاق العلام سقط في أخطاء تحكيمية عديدة، منها إعلان ركلة جزاء في الدقيقة 96 غير صحيحة وفي توقيت "حساس"، وهو القرار الذي غير مجريات اللقاء وحرم بركان من 3 نقاط ثمينة خارج أرضهم، ليكتفوا بنتيجة التعادل حسب المراسلة.

وأضاف النادي بأن لاعبيه واجهوا عدة ضغوطات من طرف الجماهير التي ألقت القنينات صوب أرضية الملعب واتجاه اللاعبين، من بينهم الحارس علي المحمدي الذي تدخل لتهدئة الأوضاع، قبل أن يجد نفسه أمام فوهة غضب الأنصار  وتصرفات لا رياضية صدرت منهم.

وطالبت إدارة فريق نهضة بركان برد الاعتبار لها وللمجموعة التي خاضت اللقاء في ظروف صعبة، بين خشونة اللاعبين الرجاويين والحيف التحكيمي، وشغب الجماهير، مشددة على أن المختصين وأيضا متتبعي الشأن الرياضي سلطوا الضوء على التجاوزات التي حصلت باللقاء، خصوصاً المتعلقة بالطاقم التحكيمي.

يشار إلى أن جامعة الكرة أجلت،  عبر لجنة التأديب والروح الرياضية، الكشف عن عقوباتها في حق المتجاوزين بمباراة الرجاء وبركان، والتي عرفت دخول مسؤولين في ملاسنات كلامية حادة من كلا الفريقين، وتسجيل حالة الشغب بالمدرجات، وبين حارس نهضة بركان والجماهير، كما تم رشق الطاقم التحكيمي بالقنينات خلال مغادرته لأرضية ملعب الأب جيكو.