هام لأصحاب المقاولات الناشئة.. دعم جديد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

تيل كيل عربي

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يومه الثلاثاء، برنامجه الجديد "Star Venture" لدعم الشركات المغربية الناشئة، بتمويل من كوريا الجنوبية.

وحسب بلاغ للبنك، فإن برنامج "Star Venture" يهدف إلى تحديد الشركات المغربية الناشئة ذات الإمكانات العالية، من أجل تقديم دعم شخصي لها، لمدة 18 شهرا؛ حيث دعاها لتقديم طلباتها قبل تاريخ 23 مارس الجاري، على الرابط التالي: "www.ebrd.com/starventure".

ووفق نفس المصدر، سيعتمد البرنامج على شبكة من المستشارين لتوجيه مجموعة من النصائح المصممة خصيصا لهذا الغرض، مشيرا إلى أنه، ومن خلال ورش العمل والتوجيه والمساعدة الفنية، يساعد البرنامج الشركات الناشئة على تحسين كفاءتها، حتى تنمو بسرعة.

وفي الوقت نفسه، ستساعد "Star Venture" الشركات الناشئة على كسر بعض الحواجز النظامية التي تحول دون الوصول إلى التمويل، من خلال ربطها بشبكة من المستثمرين الذين لديهم اهتمام استراتيجي بشركات في مراحل الإنشاء المبكرة، كما يضيف المصدر نفسه.

وتابع البنك أن الشركات الناشئة المختارة ستستفيد من الخبرة الدولية في مجالات تخصصها، بالإضافة إلى المشورة الفنية والتجارية، وكذلك التواصلية لتسهيل جمع الأموال، في إطار برنامج دعم مكثف.