هذا ما اقترحته جامعة الكرة بخصوص خفض رواتب لاعبي البطولة

المختار عماري

 

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمراسلة من ‘‘الفيفا‘‘ بخصوص تمديد فترة الانتقالات الصيفية للموسم الرياضي الجاري، بعد تعليق أبرز الدوريات لشهرين تقريبا، بسبب تداعيات انتشار فيروس ‘‘كورونا‘‘.

حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة بجامعة الكرة أكد، اليوم الخميس، في اجتماع الجهاز الكروي عبر ‘‘الفيديو‘‘، أن ‘‘الفيفا‘‘ حدد الميركاتو الصيفي في 12 أسبوع، ينطلق بداية من آخر مباراة تقام بالموسم الكروي الجاري.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة، فإن الرئيس فوزي لقجع، دعا العصبة الوطنية لكرة القدم، لوضع تصور جماعي بين الأندية الاحترافية وممثلي اللاعبين والمدربين لتقليص الأجور، بعد أن أعطى ‘‘الفيفا‘‘ الضوء الأخضر سابقاً لفتح باب المفاوضات بهذا الشق.

وأجل تمديد فترة الحجر الصحي من طرف الحكومة المغربية إلى غاية 20 ماي، حسم مستقبل البطولة الوطنية التي جمدت أنشطتها منذ منتصف شهر مارس الماضي، إذ تنتظر الجامعة القرار النهائي من طرف السلطات المحلية المختصة.

يشار، إلى أن الجامعة قد اختارت حمزة الحجوي، رئيس نادي الفتح الرياضي لترأس لجنة ينكب علمها على وضع تصور متكامل يراعي الجانب الصحي في حال استئناف الكروي، وتضم أيضا سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، وممثلين عن اللجان الطبية، بالإضافة إلى عصبة الهواة، التي ستكون أيضاً ممثلة باللجنة التي ستبدأ أشغالها من اليوم.