هذا ما قررته جامعة الكرة بعد تمديد الطوارئ الصحية بالمغرب

أمينة مودن

يستعد المكتب المديري لجامعة الكرة، لعقد ثاني إجتماع له منذ تجميد الأنشطة الكروية في المغرب قبل شهرين، بعد إعلان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، تمديد فترة حالة الطوارئ الصحية إلى غاية العاشر من يونيو المقبل.

مصدر جامعي جيد الإطلاع وفي رد على استفسار ‘‘تيلكيل عربي‘‘، بخصوص مصير البطولة بعد إعلان تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، كشف بأن المكتب المديري سيبرمج اجتماعا جديداً لتدارس المستجدات الجديدة التي تعرفها البلاد، ومناقشة التقرير الذي سترفعه لجنة البروتوكول بعد القرار الحكومي.

المصدر ذاته، شدد بأن مستقبل البطولة الاحترافية لم يحسم فيه بعد، وتمديد الطوارئ الصحية لا يعني الغاء الموسم، إذ سيحدد فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة موعد اللقاء المقبل للمكتب المديري للتداول بشأن كل هاته التفاصيل.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد ربطت مصير البطولة بالقرارات الحكومية الصادرة عن وزارة الصحة والداخلية، سواء بإتمام باقي مباريات البطولة بالأشهر المقبلة، وفق بروتوكول صحي وتنظيمي، أعدته لجنة تابعة للجهاز الكروي برئاسة حمزة الحجوي، أو الإعلان عن نهاية الموسم، بسبب جائحة‘‘كورونا‘‘.

يٌشار، إلى أن البروتوكول الذي أعدته لجنة خاصة تجمع مدربين، وأطباء ومسؤولين جامعيين، جاهز وينتظر تأشيرا حكوميا عليه، إلا أن تمديد الطوارئ الصحية لـ 3 أسابيع إضافية، أجل الحسم في مدى إمكانية تطبيقه.