هل عودة زياش للمنتخب المغربي ستدفع حاليلوزيتش للرحيل؟

أمينة مودن

باهتمام كبير لأدق التفاصيل، تتابع الصحافة الفرنسية تطورات علاقة الجامعة الملكية المغربية بالمدرب وحيد حاليلوزيتش، وذلك قبل أيام من موعد الاجتماع المرتقب بين الطرفين، للحسم في مستقبل المدرب البوسني، على رأس الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس".

صحيفة "lequotidiendusport" الفرنسية، قالت إن جامعة الكرة بدأت بدفع حاليلوزيتش نحو الباب، بعد أن أعلن رئيسها في تصريحات سابقة، عن رغبته في عودة اللاعبين المغضوب عليهم من طرف حاليلوزيتش، وعلى رأسهم حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي.

وتابع المصدر ذاته، أن المُقربين من وحيد حاليلوزيتش، يعلمون جيداً صعوبة تقبل المدرب البوسني لقرار إعادة اللاعب، وإقناعه بوضع نقطة نهاية للخلاف الذي نشب بين الطرفين، ودفع بزياش إلى إعلان اعتزاله الدولي إلى حين رحيل حاليلوزيتش على الأقل.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الجماهير المغربية، تصطف مع زياش وسبق لها توجيه انتقادات شديدة للمدرب بسبب اللاعب، وهي نقطة مهمة سيكون لها تأثير على قرار مواصلة المدرب لمهامه أو إنهاء ارتباطه مع المغرب، قبل أشهر على موعد نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد أمام مكتبه المديري في اجتماع مساء أول أمس الثلاثاء، أنه لا يُمكن الاستمرار بتجاهل زياش وعدد من اللاعبين، كنُصير مزراوي وعبد الرزاق حمد الله، فاتحاً الباب أمام عودتهم خلال الاستحقاقات المقبلة للمنتخب الوطني.