وقفة يوم غد الجمعة.. UNTM تدعو إلى التراجع عن مسلسل التطبيع

محمد فرنان

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أنها "تتابع بقلق شديد ما يتعرض الفلسطينيون بمدينة جنين من اعتداءات صهيونية همجية، استهدفت استقرار وأمن الساكنة بالمدينة عبر محاولات تدمير بنيتها التحتية وتهجير الأسر ونهج سياسة عنصرية تهدد حق الفلسطينيين في الحياة، في تجاوز خطير للقانون الدولي والقيم الإنسانية، وفي مخالفة واضحة للفقرة الأولى من المادة السادسة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وأكد الاتحاد في بيان له، "تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني في جنين وفي كل الأراضي الفلسطينية ضد استمرار اعتداءات الاحتلال الصهيوني الغاشم".

ودعت "كل أبناء الأمة وأحرار العالم لمواجهة هذه الاعتداءات الصهيونية الإجرامية عبر مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من أجل تحرير أراضيه المغتصبة وعودة اللاجئين والنازحين إلى أراضيهم، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

ونوه الاتحاد بـ"الوحدة الفلسطينية التي أظهرت أن المقاومة الفلسطينية استطاعت فرض معادلات الردع على الاحتلال الذي يخشى وحدة الساحات".

وطالبت "مسؤولي الأمة العربية والإسلامية إلى التراجع عن مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي أثبتت كل الأحداث المتتالية، أن تاريخه تاريخ إجرام ونقض للعهود وتهديد للسلم والأمن".

وناشدت "مناضلات ومناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وعموم المواطنين إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التي ستنظمها المبادرة المغربية للدعم والنصرة، يوم الجمعة 7 يوليوز 2023 أمام البرلمان المغربي بالرباط على الساعة السابعة مساء ( 19:00 )".