وليد أزارو: رونار أسقط إسمي من لائحة ‘‘كان 2019‘‘ لرفضي الاحتراف بفرنسا

أمينة مودن

كشف الدولي المغربي، وليد أزارو، لاعب فريق الاتفاق السعودي، أسباب استبعاده من قائمة الأسود المشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، في مصر، وذلك بعد 7 أشهر تقريبا على إسدال الستار على البطولة القارية، بتتويج الجزائر.

أزارو الذي حط الرحال رسميا بصفوف الإتفاق قادما من الأهلي المصري، بعقد إعارة يمتد لنهاية الموسم، قال في تصريح لتلفزيون النهار ، أن إصراره على البقاء في الدوري المصري رفقة الأهلي، كلفه الاستبعاد من المنتخب المغربي، بتواريخ مهمة.

وتابع : ‘‘هيرفي رونار حينما كان مدرباً للمنتخب المغربي، طلب مني الاحتراف بالدوري الفرنسي، لكن إختياري الاستمرار مع الأهلي، حرمني من الحضور في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، لست نادما على هذا القرار رغم فقداني لمكانتي مع النخبة الوطنية‘‘.

أما بخصوص خلافه مع مدرب الأهلي وبعدها الرحيل إلى السعودية، شدد اللاعب على عدم افتعال أي مشكل، بل مدربه ريني فاير، اختار إجلاسه في دكة البدلاء بطريقة غير مفهومة، وحتى إدارة الأهلي أخبرته بأن رحيله ليس بيدها بل بقرار منه.

وتعرض أزارو لإصابة في اليد، بعد تكسير لوح زجاجي في مستودع ملابس الأهلي المصري، احتجاجا على خروج إسمه من القائمة الرسمية لمباراة سابقة، في المقابل كشفت تقارير إعلامية أن الدولي المغربي دخل في نقاش حاد مع مدربه، ولولا تدخل اللاعبين لتحول الأمر إلى عراك.

يشار إلى أن إدارة الأهلي أعلنت نهاية الأسبوع التحاق أزارو رسميا بالاتفاق السعودي، بعقد إعارة يمتد إلى يونيو 2020، وبعدها سيتم الحسم في عودته لصفوف نادي ‘‘القرن‘‘ من عدمه، بعد مد وجزر عاشه المهاجم منذ أيامه الأولى بالدوري المصري.