"وينرز" ينتقد التحكيم بعد الديربي 132.. وجماهير الرجاء تدافع عن فوز فريقها

أمينة مودن

خرج فصيل"وينرز"، المُساند لنادي الوداد الرياضي، ببلاغ رسمي، بعد مباراة الديربي 132 أمام الغريم الرجاء الرياضي، للتعليق على التجاوزات التي عرفتها المباراة حسبه، والتي تهم شق التحكيم.

واعتبرت الألتراس أن الهزيمة في كرة القدم واردة، بعد سقوط الوداد الرياضي بهدفين دون رد أمام الرجاء، لكن في الوقت ذاته نبّه إلى أن الخسارة بفعل فاعل هي الغير مقبولة ولا يجب السكوت عنها.

ووجه "وينرز" أصابع الاتهام إلى الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة الديربي، قائلا: "الطاقم التحكيمي تفنن بكل خبث ومكر في ذبح الفريق بسكين حاف، انطلاقا من رفض هدف مشروع في الدقيقة 18 والإعلان عن تسلل خيالي، دون تطبيق بروتوكول الفار،
ثم ضربة جزاء خيالية في الدقيقة 46، والتي لم يتردد الحكم في الإعلان عنها رغم المسافة الكبيرة التي تفصله عن مكان الخطأ".

واعتبر مناصرو الأحمر والأبيض أن الأخطاء المؤثرة للتحكيم في مباراة الديربي غيرت من مجرى المباراة، مشيرين إلى أن الطاقم الذي قاد المواجهة لديه سوابق مع الفريق، كما أنه دائم الاستفزاز اتجاه اللاعبين.

وحذر "وينرز" من تعيين الحكم رضوان جيد في قادم مباريات الفريق.

وأشار بلاغ الألتراس إلى أنه لا يستغرب من عدم وجود حكام ساعة في مونديال قطر 2022 يمثلون المغرب، بسبب هاته الأخطاء والمستوى.

في المقابل، لم تنتظر الفصائل المشجعة لنادي الرجاء الرياضي الكثير للرد بدورها، ببلاغ رسمي، على مجريات أحداث الديربي البيضاوي.

ودافعت الألتراس الرجاوية على فوز ناديها بالتعليق: "الجهات العليا التي انتصرت في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية التي تارت بكل قوة من أجل قيادة إصلاح فريقها وتحفيز لاعبيها".

وبدورها، وجهت الألتراس انتقادات شديدة لرئيس العصبة الاحترافية، والذي يشغل منصب رئيس الفريق الغريم، بسبب برمجة لقاء الديربي خلال موعد الجمع العام، كما انتقدت طرد الحكم رضوان جيد للاعب محسن متولي، بسبب احتفاليته بثاني هدف.

وعادت الألتراس إلى احتفالات لاعبي الوداد بلقب عصبة الأبطال الإفريقية قبل أيام، مشيرة إلى أن ثنائيا من الفريق احتفل بأهازيج مستفزة ضد الرجاء، ولم يتم معاقبته أو التحقيق معه.

كما استغلت ألتراس الرجاء الفرصة لتوجيه انتقادات شديدة إلى لجنة الانضباط التابعة لجامعة الكرة، بسبب العقوبات التي تراها قاسية، وفرض "الويكلو" على الجماهير الرجاوية، وعدم التعامل بالمثل في وقائع شغب واقتحام الملعب في مباريات أخرى.