العثماني: الحملات العسكرية للبوليساريو إنجازات وهمية

الشرقي الحرش

العثماني: الحملات العسكرية للبوليساريو إنجازات وهمية

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني "إن السنة الماضية تميزت بتحقيق انجازات كبيرة على صعيد ملف الوحدة الترابية، واتسمت بسمات تجعلنا نطلق عليها سنة العزم والحزم".
وأشار العثماني اليوم السبت في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أن أهم هذه الانجازات التي حققها المغرب تمثلت أولا في التدخل الحازم لإنهاء المشاغبات الانفصالية بمعبر الكركرات مما أدى لتحقيق حل حاسم ودائم لهذا الموضوع".
من جهة أخرى، وصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء بأهم انجاز استراتيجي.
وأشار العثماني أن هذا الاعتراف تلته خطوات عملية من أجل تأكيده من قبيل تصحيح خريطة المغرب في جميع المؤسسات الأمريكية ومباشرة الاجراءات العملية من أجل فتح قنصلية بمدينة الداخلة.
وأمام هذه الانجازات التي حققها المغرب، لم يجد خصوم الوحدة الترابية سوى الترويج للأخبار الزائفة والحملات العسكرية الوهمية، مؤكدا أن اعلان جبهة البوليساريو الانسحاب من اتفاق وقف اطلاق النار لم يأبه له أحد. وكان نفخة في رماد
وأضاف العثماني "يجب أن لا نرضخ ونتأثر بالتشويش الاعلامي"، ونبه إلى أن البعض يتأثر بهذه الحملات ويروجها في وسائط التواصل الاجتماعي.
وتابع " روج البعض أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء أزيل من البيت الأبيض بمجرد تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وهذا غير صحيح"، مؤكدا أن الحقيقة تكمن في أرشفة عمل الرئيس السابق وليس إزالته.
إلى ذلك، أكد رئيس الحكومة أن توصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد رد عملي على المشوشين والمشككين الذين أرادوا اشاعة الخوف في صفوف المواطنين.
وأكد أن المغرب على أتم الاستعداد لاطلاق حملة التلقيح الأسبوع المقبل، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المغرب يعرف تعافيا نسبيا من وباء كورونا، لكن لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.