منتخب يريد مواجهة المغرب قبل كأس العالم قطر 2022

أمينة مودن

قالت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، إن منتخب البيرو لكرة القدم يريد ملاقاة المغرب ودياً، شهر يونيو المقبل، وذلك خلال معسكر سيُقيمه في برشلونة، تحضيرا لمباراة الملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وحسب صحيفة "LIBERO" البيروفية، فإن منتخب البيرو سيواجه بنسبة كبيرة أسود الأطلس، خلال معسكره الخارجي.

https://twitter.com/diario_libero/status/1512762252436385795/photo/1

المصدر ذاته، إلى أن منتخب البيرو سيكون في مواجهة مرتقبة أمام المغرب، المعزز بثلة من نجوم الدوريات الأوروبية المتألقين.

وسيواجه منتخب البيرو في 13 يونيو المقبل الفائز من لقاء الإمارات واستراليا، لحسم آخر بطائق المونديال القطري، عن الملحق النهائي لآسيا وأمريكا الجنوبية.

وفي حال تمكن منتخب البيرو لكرة القدم من العبور للمونديال، فإنه سيتواجد بالمجموعة الرابعة، التي تضم منتخب فرنسا بطل النسخة الأخيرة لمونديال روسيا 2018، ومنتخب الدنمارك، ثم تونس.

من جهته، فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة المغربية، قال خلال خروجه الإعلامي الحديث، إن الجهاز الكروي فتح مفاوضات المباريات الودية الإعدادية لأسود الأطلس، كما أن هنالك تواصل مع اتحاد الكرة البرازيلي، من أجل التوافق بشأن برمجة لقاء ودي يجمع الطرفين، تأهباً لكأس العالم قطر 2022.

يشار، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وافق على تعديل تواريخ مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، لفسح المجال أمام المنتخبات الخمسة التي ستمثل القارة السمراء، لبرمجة لقاءات إعدادية، قبل انطلاق المونديال.