أحداث الشغب.. لجنة الاستئناف تقول كلمتها في عقوبات الرجاء والجيش ووجدة

صفاء بنعوشي

خفضت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعات من العقوبات المسلطة في حق فريق الرجاء الرياضي، والجيش الملكي، ومولدية وجدة، اللذين تورطت جماهيره في أحداث شغب وتخريب، واستعمال للشهب الاصطناعية.

وحسب بلاغ للجنة التابعة لجامعة الكرة، اليوم الأربعاء، فإن فريق الرجاء الرياضي الذي كان مقرراً أن يخوض 4 مباريات بدون جمهور، ستتحول عقوبته إلى لقاء واحد "ويكلو"، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهماً، بدلا من 105 درهما، في حين تم تأييد الحكم الصادر في حقه بإصلاح الأضرار بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد التخريب الذي طال جزءاً من مرافقه بسبب أنصار النسور الخضر. اللجنة ذاتها، قررت أيضاً تخفيض العقوبة الصادرة في حق نادي الجيش الملكي بإجراء مباراتين بدون جمهور إلى واحدة فقط، مع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهماً، بدلاً من 110 ألف درهماً، لاستعمال أنصار الشهب الاصطناعية بطريقة مسترسلة خلال مباراة الكلاسيكو المحلي أمام الرجاء الرياضي، ورفع لافتات مسيئة.

أما بخصوص نادي مولودية وجدة، مستضيف مباراة ديربي الشرق أمام نهضة بركان، فقد تحولت عقوبته من خوض 5 مباريات "ويكلو" إلى واحدة فقط، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهماً، مع الإبقاء على ضرورة إصلاح الأضرار التي طالت الملعب الشرفي بوجدة، بسبب اجتياح جماهيره لأرضية الملعب، وتخريب مرافقه، وأيضا أرضيته.

وكان الثلاثي الرجاء، ووجدة، والجيش الملكي، قد قرر استئناف العقوبات التي فرضتها عليه اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية سابقاً، باعتبارها مجحفة، خصوصاً وأن الأندية بحاجة إلى أنصارها خلال قادم الدورات الحاسمة، بأخر الموسم الكروي الرياضي.