أياكس: سنضمن لزياش أفضل انتقال بـ"الميركاتو"

صفاء بنعوشي

بعد إسدال الستار رسميا، مساء أمس الأربعاء، على منافسات الدوري الهولندي الممتاز بتتويج أياكس أمستردام بطلاً بحضور الثلاثي المغربي حكيم زياش، ونصير مزراوي، وزكرياء لبيض، قدم المسؤولون وعداً بمناقشة جميع العروض التي تهم  العناصر الكروية في ترسانة تين هاغ.

مارك أوفرمارس، المدير العام لنادي أياكس أمستردام، أوضح، في حوار مع صحيفة "تيليغراف" الهولندية، بأن المسؤولين منفتحين على أي عروض صيفية للاعبين، ومن بينهم الدولي المغربي حكيم زياش، الذي تألق بشكل لافت للأنظار بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحصد في مباريات عديدة مكانة بتشكيلتها المثالية.

المتحدث ذاته قال عن زياش: "في حال وصول عرض جيد، سيغادر حكيم زياش صفوف النادي بالتأكيد، فلن نجبره على البقاء، لكن نريد أن يحصل على أفضل انتقال ممكن".

المدير العام لنادي أياكس أمستردام اعترف باهتمام عمالقة أوروبا بخدماته بالفترة الأخيرة، خصوصاً بالمسابقة القارية التي وصلت المجموعة إلى دور نصفها النهائي، كما تحدث عن عرض قدمته الإدارة لزياش بالمغادرة، صوب أفضل وجهة ستمنحه فرصة مواصلة الظهور الجيد، وتقديم العروض الكروية القوية بالملاعب.

أما عن الخروج الجماعي لأبرز الأسماء الكروية الشابة من صفوف الأياكس، بعد صفتي دي ليخت ودي يونغ، رد المتحدث ذاته: "لا يمكن لنا التفريط في الجميع، نعم اللاعبون الآن محط متابعة كبرى الأندية بأوروبا، لكن لا نسمح مثلاً برحيل أونانا، الحارس الذي كان التألق حليفه في المواعيد الكبرى، تاغليافيكو أيضاً سيبقى، تاديتش بدوره سيكون بيننا السنة المقبلة".

المسؤول بأسوار بطل الدوري الهولندي الممتاز سلط الضوء أيضا على وضعية المدرب والشعبية الكبيرة التي أصبح يتمتع بها بقيادة النادي إلى مرحلة نصف نهائي أبرز بطولة كروية، مشدداً بأن الخصوم حاولوا التواصل مع  إيريك تين هاغ، لكن الإدارة ستبدأ مفاوضتها لتحصين عقده وإقناعه بالبقاء.