ابتزاز السلاويين في مواقف السيارات.. والجماعة تطلب تدخل السلطات

نموذج من العبارات التي تقدح في نائب رئيس جماعة سلا
الشرقي الحرش

تحولت مواقف السيارات في مدينة سلا إلى مناطق محظورة، بعدما عمد عدد من الأشخاص إلى إحكام قبضتهم عليها خارج نطاق القانون. ويتوزع عدد من الأشخاص يرتدون "جيليات" على جميع مواقف السيارات بمدينة سلا، بما في ذلك الموقف الخاص بشاطئ المدينة، حيث يجبرون أصحاب الدراجات والسيارات على أداء 5 دراهم مقابل ركنها.

عبد اللطيف سودو، نائب عمدة سلا، كتب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة كشف فيها أن ورقة الأداء التي يسلمها مستغلو مواقف السيارات للمواطنين مزورة، وغير صادرة عن الجماعة.

وقال سودو "ليس هناك أي مستغل لموقف السيارات بشاطئ سلا ولا أي موقف آخر بتراب الجماعة"، مشيرا إلى أن "جماعة سلا لم تبرم أي عقد مع أي مستغل كان لأي موقف".

من جهة أخرى، أوضح سودو، في اتصال مع "تيل كيل عربي"، أن جماعة سلا تضم 9 مواقف للسيارات، أبرزها الموقف الخاص بشاطئ المدينة، مشيرا إلى أن الجماعة فتحت طلب عروض من أجل استغلال هذه المواقف ولم تتوصل بأي طلب.

وفسر سودو عدم توصل الجماعة بأي طلب لاستغلال مواقف السيارات بوجود "لوبي" يسيطر على هذه المواقف، مما جعل المستثمرين يخشون الدخول معهم في مواجهة، مضيفا أنه لا يعرف بدوره من يحمي هؤلاء، ولصالح من يشتغلون.

وكشف سودو أن جماعة سلا وجهت مراسلة إلى سلطات المدينة من أجل التدخل وايقاف حالة الفوضى التي تعيشها مواقف السيارات.

من جهة أخرى، عمد بعض مستغلي موقف السيارات الخاص بشاطئ سلا إلى مهاجمة سودو عبر كتابة عبارات قدحية في حقه على الجدران، ووصفه بأقدح النعوت، وذلك مباشرة بعد نشر تدوينته على الفيسبوك.

وكشفت تعليقات عدد من السلاوييين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعرضهم للابتزاز من قبل من نصبوا أنفسهم مستغلين لمواقف السيارات خارج القانون، مؤكدين تعرضهم للسب والضرب في حالة رفضهم أداء ثمن تذكرة الوقوف.