"الأسود" في مباراة حسم التأهل.. بلهندة يعود والزاكي يحلل والجزائريون يردون الجميل

صفاء بنعوشي

ستكون الجماهير المغربية، ابتداء من الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المغربي (GMT+1، على موعد مع مباراة للمنتخب الوطني أمام الكوت ديفوار، في واحدة من القمم القارية التي تندرج لحساب ثاني جولة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، المقامة في الأراضي المصرية، منذ 21 يونيو الجاري وإلى غاية 19 يوليوز.

المباراة، التي ستقام في ملعب السلام بالقاهرة، تعد الثانية للمجموعة في مشوارها القاري بكأس الأمم الإفريقية، الذي انطلق بفوز صعب على ناميبيا، ما منح رفاق العميد مهدي بنعطية صدارة المجموعة  الرابعة، مناصفة مع "فيلة الكوت ديفوار".

تغييرات بالتشكيلة الأساسية

يقود هيرفي رونار تغييرات بالتشكيلة الأساسية، التي ستشارك في مباراة الكوت ديفوار، بعد استعادة اللاعبين المصابين الذان غابا اضطراريا عن مواجهة ناميبيا.

ويرجح أن تدفع عودة كل من يونس بلهندة ونصير مزراوي وكريم الأحمدي، الذي أصبح جاهزاً 100 في المائة، بكل من نبيل درار ويوسف أيت بناصر ثم المهدي بوربيعة إلى دكة البدلاء.

هجومياً، وبعد تأكد غياب خالد بوطيب، المحترف بصفوف الزمالك المصري، سيواصل المدرب الاعتماد على لاعب ليغانيس الإسباني، يوسف النصيري أساسياً، مع الاعتماد  دائماً على حكيم زياش لتنشيط الخط ذاته.

جماهير الجزائر ترد "الجميل"

مباراة المغرب وساحل العاج، ستجذب أيضاً المشجعين الجزائريين المتواجدين في مصر، حسب ما أعلنت عنه الصفحات الخاصة بالروابط التشجيعية، إذ سيحل العشرات من الأنصار إلى ملعب السلام لدعم المجموعة، بعد أن كان الحضور الجماهيري المغربي في لقاء، أمس الخميس، بين محاربي الصحراء والسنغال هاماً.

التضامن الجماهيري المغاربي، انطلق في بداية البطولة، إلا أن وصول عدد هام من الأنصار بعد الجولة الأولى من دور المجموعات إلى المصر، فتح المجال لحضور وازن بمدرجات "كان 2019".

في المقابل، تم إطلاق مبادرة جديدة من أجل اللاعب عبد الحق النوري، الذي يرقد في غيبوبة لسنتين، خلال مباراة الأسود ومنتخب الكوت ديفوار، تتعلق بترديد إسمه في الدقيقة 34 من عمر المواجهة، كنوع من الدعم  لعائلة اللاعب، التي تنتظر المجهول منذ دخول ابنها في غيبوبة.

بادو الزاكي يحلل مباريات المغرب

يستهل الزاكي بادو، مدرب المنتخب الوطني المغربي السابق تجربة جديدة اليوم، بتحليل أطوار وفعاليات مباراة الأسود والكوت ديفوار، لحساب ثان جولة من دور المجموعات.

الزاكي، الذي يدرب حالياً فريق الدفاع الحسني الجديدي تنقل إلى مصر، من أجل الحضور بكأس أمم إفريقيا 2019، وهاته المرة محللاً  للقاءين المقبلين للمجموعة بدور المجموعات، بإحدى القنوات المصرية الرياضية المختصة.

وكان الزاكي قد اكتفى في حواراته الأخيرة، بالحديث عن المجموعة التي يتوفر عليها هيرفي رونار، رافضا التعليق على اختيار خليفته بالطاقم الفني للأسود، قبل أن يعود للواجهة هاته المرة، لتحليل المواجهات التي يكون فيها رفاق بنعطية طرفاً بـ "الكان".

القنوات الناقلة للقمة القارية

وبالنسبة للجماهير التي لم تتمكن من السفر صوب الأراضي المصرية لدعم الأسود أمام الكوت ديفوار، فيمكنها متابعة اللقاء الكروي

الذي ينطلق في الساعة السادسة بالتوقيت المغربي على مجموعة من القنوات، المفتوحة منها وأيضاً المشفرة.

وإضافة إلى الشبكة القطرية "بي ان سبورت"، فيمكن أيضاَ لعشاق ومناصري المغرب متابعة اللقاء على القنوات التالية:

Sport 1 Hungary

Sport 1 Czechia

bein sports HD 1 FR

Canal +sport 1 Afrique

bein sports MAX1/MAX2 HD AR

Fox Sport 4NL

Eueosport 2 Spain

Time sports