البرلمانيون يسائلون أخنوش عن الإجراءات المستعجلة لمواجهة تأخر التساقطات المطرية

أحمد مدياني

ينتظر أن تعقد لجنة القطاعات الإنتاجية صباح يوم الأربعاء 11 مارس الجاري، اجتماعا بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، وذلك لمناقشة التدابير التي يجب أن تتخذها الحكومة، لمواجهة تدعيات تأخر التساقطات المطرية على الموسم الفلاحي والفلاحيين.

وسيناقش الاجتماع حسب ما توصل به "تيلكيل عربي"، الموسم الفلاحي، في ظل تأخر التساقطات المطرية، وإجراءات الحكومة لمواجهة الصعوبات التي يعاني منها الفلاحون ومربو الماشية، وهذا الموضوع جاء باقتراح من الفريق الحركي.

كما سيعرف اللقاء طرح الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، موضوع الوضعية الصعبة التي يجتازها مربو الماشية أمام تنامي ارتفاع أسعار الأعلاف، وما يهدد الكسابة والماشية على حد سواء.

بدوره، سوف يتقدم الفريق الاشتراكي، بسؤال لوزير الفلاحة والصيد البحري حول: "الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للحد من آثار التساقطات المطرية وانعكاساتها على الموسم الفلاحي الحالي".

بدوره سوف يسائل فريق الأصالة والمعاصرة على الوزير عزيز أخنوش، عن "التدابير الاستعجالية والآنية لمواجهة آثار الجفاف، خاصة ما يتعلق بدعم الفلاحين الصغار والكسابة المتضررين".

وسوف يعرف اللاجتماع ذاته اتقديم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، تقديم استراتيجية الجيل الأخضر.