"الكاف": 5 لاعبين من المُنتخب المغربي يمكنهم صنع الفارق خلال "مونديال" قطر

أمينة مودن

قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، إن 5 لاعبين في صفوف المنتخب الوطني المغربين، يُمكنهم صناعة الفرق بمونديال قطر 2022، وقيادة أسود الأطلس لتجاوز دور المجموعات، رغم المُنافسة القوية أمام منتخبات كرواتيا، وبلجيكا، وكندا.

وفي تقرير مفصل نشره الجهاز الكٌروي عبر موقعه الرسمي خلال الساعات الماضية، فإن كلاً من أشرف حكيمي، سفيان بوفال، سفيان أمرابط، العميد غانم سايس، والحارس ياسين بونو، يخوضون المونديال، وبين أكٌفهم أحلام الجماهير المغربية لتجاوز الدور الأول.

ونصح "الكاف" بمُتابعة الخماسي السالف ذكر أسمائهم، بداية من أولى المباريات لـ"أسود الأطلس" في كأس العالم، أمام منتخب كرواتيا( اليوم الثلاثاء 23 نونبر، بداية من الساعة 11 صباحاً).

ووصف الاتحاد الافريقي للعبة في تقريره، الحارس ياسين بونو بالسد المنيع، مشيداً بالأرقام التي حققها رفقة نادي إشبيلية، بالإضافة إلى حصده جائزة "زمورا" لأفضل حارس بالدوري الاسباني.

كما أشاد "الكاف"، بعميد المنتخب الوطني المغربي رومان سايس، مؤكداً بأنه عنصر لا يُمكن التخلي عنه، بالنظر إلى التجربة التي راكمها رفقة الأسود، والدور الهام الذي يلعبه رفقة المجموعة.

واعتبر ذات التقرير، أن موهبة اللاعب الشاب أشرف حكيمي لا يُمكن تجاهلها، مُشيرا إلى أنه أصبح من الأسماء المهمة بالمنتخب الوطني.

هذا وشدد الاتحاد الافريقي على أن الإصابات والغيابات لم تؤثر على سفيان أمرابط، الذي تمكن بثباث من إيجاد مكان رسمي له وسط الأسود، خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

وبالرغم من غيابه عن نسخة مونديال روسيا 2018، يبقى سفيان أمرابط من بين المواهب الكروية البارزة في صفوف المغرب، حيث استعاد اللاعب مكانته وسط لوائح الأسود منذ نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخير، كما أقنع أيضاً المُدرب الجديد وليد الركراكي بأحقيته في التواجد بالمُغامرة المونديالية.

واستطاع بوفال حسب ذات المصدر، أن يصبح نموذجا للجناح في كرة القدم الحديثة، بالنظر إلى مؤهلاته.