المنتخب المغربي ينجو من كمين الغابون وينهي دور مجموعات"الكان" في الصدارة

أمينة مودن

أنهى المنتخب الوطني المغربي مرحلة دور المجموعات لمسابقة كأس أمم إفريقيا، في صدارة المجموعة الثالثة، بعد تعادله بهدفين في كل مرمى، أمام منتخب الغابون، في المواجهة التي أقيمت، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو.

وسجل المُنتخب الغابوني هدفه الأول، في حدود الدقيقة 21 عن طريق اللاعب جيم ألفينيا، بعد خطأ دفاعي لأسود الأطلس.
ومنح نايف أكرد الهدف الثاني لصالح الخصم الغابوني، بتسجيله ضد مرمى المحمدي، بعد محاولة إبعاد كرة اللاعب آرون بوبندزا في الدقيقة 81.

وتمكن سفيان بوفال، من تسجيل أول هدف لصالح أسود الأطلس عن طريق ركلة جزاء، في حدود الدقيقة 73.
واضطر وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي إجراء أول تغيير مبكر، بإخراج إلياس الشاعر، والدفع بسليم أملاح، بعد أن قدمت المجموعة نصف ساعة أولى غير مقُنع.
وأمن أشرف حكيمي نتيجة التعادل، بهدف ثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 84.

وعاد المُدرب لإجراء مجموعة من التغييرات خلال الشوط الثاني، بإخراج المهاجم أيوب الكعبي، فيصل فجر، وتعويضهما ببوفال، وأيمن برقوق.

هذا وعرفت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغابوني، مشاركة تشكيلة مغايرة للأسود عن اللقاء الأول أمام غانا وجزر القمر، بداية بالحارس منير المحمدي، الذي سجل حضوره الأول بالنسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستقبلها الكاميرون إلى غاية 6 فبراير.

وبالرغم من صعوبة مباراة المغرب والغابون، تمكن الأسود من ضمان صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، وبالتالي الحفاظ على امتياز خوض مباراة ثمن نهائي"الكان" بملعب أحمدو أهيدجو.