تطورات قضية الشيبي والشحات.. نادي بيراميدز ينبه الأهلي ويجدد دعمه للاعب

أمينة مودن

خرج نادي بيراميدز المصري، اليوم الأربعاء، ببلاغ رسمي يؤكد دعمه التام للاعبه محمد الشيبي، بعد التطورات الأخيرة بخصوص القضية مع لاعب الأهلي حسين الشحات.

وجاء رد بيراميدز بعد ساعات من الاستفسار الذي وجهه نادي الأهلي إلى اتحاد الكرة، بشأن لجوء الدولي المغربي إلى النيابة العامة ورفع دعوة مدنية ضد الشحات، بسبب مشادات سابقة بين الطرفين واعتداء اللاعب المصري ضد الدولي المغربي.

وقال النادي في بلاغه: "يؤكد بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليا ودوليا، فكان بذلك مثالا ونموذجا مثاليا للاعب الأجنبي المحترف في مصر".

وقدم بيراميدز موقفه، في ظل متابعة إدارته الأحداث والبلاغات الإعلامية المتداولة في الوسط الرياضي المصري، بشأن واقعة اعتداء لاعب الأهلي الشحات على الدولي المغربي محمد الشيبي، عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليوز 2023، في الدوري الممتاز.

واعتبر النادي أن خطوة الأهلي جسيمة، بعد أن وصفت ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري بشكل يخالف الوائح اتحاد الكرة المحلي و"فيفا"، قائلا: "الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي و المسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسلطات الجنائية المحلية بالدولة".

وحاولت شخصيات رياضية مغربية ومصرية، إقناع الشيبي بالعدول عن قرار متابعة الحسين شحات قضائيا، إلا أن اللاعب وناديه فضلوا سلك المساطر القانونية لاسترجاع حقه بحسبهم، في ظل الضغوطات التي يحاول الأهلي ممارستها على الاتحاد الكروي، من أجل معاقبة الشيبي وتوقيفه.